الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس وكيل مدرسة والقبض على زوجها لقيامهما بالتعدي على مدير وسحله في سوهاج

مدير المدرسة
محافظات
مدير المدرسة
الأربعاء 17/مارس/2021 - 01:42 م

أمرت النيابة العامة، بدائرة مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، حبس وكيل مدرسة السكة الحديد الابتدائية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامها بالتعدي على مدير المدرسة بمساعدة أقاربها، ما تسبب في إصابته بكسور وجروج متفرقة بالجسم بعد تقيده بالحبال وسحله في الشارع.

كما أفاد مصدر أمني بمديرية أمن سوهاج، خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، بأنه تمكن ضباط وحدة مباحث مركز المراغة قبل قليل من إلقاء القبض على أحمد محمد عبد العال وشهرته أحمد أبو ضيف، عقب مشاركة زوجته في سحل وتقيد مدير مدرسة السكة الحديد الابتدائية بقرية الضياع.

وأضاف المصدر أنه جارٍ الآن البحث عن باقي المتهمين المشاركين في سحل وضرب مدير مدرسة السكه الحديد الابتدائية، بينهما نجل المتهمين طالب ثانوي، وشادية محمد طه، وشادي سائق “توك توك”.

جرى ضبط وكيلة المدرسة، وبعرضها على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط باقي المتهمين.

كان قد وصل الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، قبل قليل، إلى مدرسة السكة الحديد الابتدائية بقرية الضياع، التابعة لإدارة المراغة التعليمية شمالي محافظة سوهاج، وذلك لكشف ملابسات واقعة تعدي وكيلة المدرسة على المدير بعد الاستعانة بأقاربها وسحله وتقييده بالحبال، وجرى نقله لمستشفى سوهاج الجامعى لتلقي العلاج.


وقال أبو زيد خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24": "تابعت الواقعة المؤسفة من بدايتها وعلى الفور صدر قرار بوقف سامية محمود السيد وكيلة مدرسة السكة الحديد بقرية الضياع عن العمل، لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة التي تولت التحقيق مع مخلص خيري أبوزيد داخل مستشفى سوهاج الجامعي".
 

وأضاف وكيل تعليم سوهاج أن المديرية اتخذت قرارا بندب مدير المدرسة المعتدى عليه للعمل بها، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عقب خروجه من المستشفى.
 

وأعلن معلمان بمدرسة السكة الحديد الابتدائية بقرية الضياع التابعة لإدارة المراغة التعليمية شمالي محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء تضامنهما الكامل مع مخلص خيري أبو زيد مدير المدرسة، عقب اتهامه وكيلة المدرسة "س. م. ا."، بالاعتداء عليه بالاستعانة بأقاربها وسحله وتقييده بالحبال وإحداث إصابته بمضاعفات جسدية ونفسية بسبب خلافات إدارية بالمدرسة.
 

وقال وليد عثمان أبو خزيم مدرس: "أعلن تضامني مع الأستاذ مخلص، مدير مدرسة السكة الحديد بالمراغة، والذي تعرض للضرب والإهانة من قبل إحدى العاملات بالمدرسة بمساعدة أهلها".
 

وأضاف لـ"القاهرة 24": "حزنت كثيرًا حينما علمت بتلك المهزلة التي لحقت بمدير إحدى المدارس بالمراغة، جراء بلطجة وسوء تقدير من إحدى العاملات بذات المدرسة وآخرين عاونوها من خارج المدرسة".

وطالب بسرعة التحرك لعودة كرامة مدير المدرسة المعتدى عليه من أجل هيبة التعليم والمعلمين، كما طالب بفصل المتسببة في الواقعة فصلا كليا، وسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وتابع: "وعلى نقابة المعلمين العمل على استحداث وسائل وإجراءات من شأنها حماية المنتسبين للتعليم.. وما حدث لمدير المدرسة بالمراغة أمر جلل لا يصح أن يمر مرور الكرام".

فيما أعلن إسلام السيد مدرس رياضيات بمدرسة السكة الحديد الابتدائية بقرية الضياع التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، تضامنه مع مدير المدرسة، وتساءل أين نقابة المعلمين والإدارة التعليمية بالمراغة؟ وأين النواب من ربط مدير مدرسة بالحبال من قبل بلطجية، أمام مدرسة السكة الحديد؟.

واتهم مدير مدرسة السكة الحديد الابتدائية بقرية الضياع التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، ويُدعى مخلص خيري أبو زيد، وكيلة المدرسة س.السيد، بالاعتداء عليه بالضرب وتوثيقه بالحبال مستعينة بآخرين بسبب خلافات بينهما.

وحرر مدير المدرسة محضرًا بالواقعة متهمًا إياها بأنها استعانت بزوجها ونجلها وسائقي “توك توك” وقامت بسحله وتقييده بالحبال، وإحداث إصابته بمضاعفات جسدية ونفسية، وتم نقله على إثرها لمستشفى سوهاج الجامعى لتلقي العلاج. 

وقال محمود خيرى شقيق المدير المعتدى عليه: "تعرض شقيقي للاختطاف والتوثيق بالحبال والضرب المبرح، من قبل بلطجية وأقارب وكيلة المدرسة في وضح النهار وأثناء وقت العمل الرسمية، وجرى نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى سوهاج الجامعي، لتلقي العلاج".

وأضاف شقيق مدير المدرسة خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24": “المدير طالب شقيق وكيلة المدرسة بالانضباط والالتزام في العمل، وعدم التصوير داخل المدرسة واحترام الزملاء، فصرخت الوكيلة قائلة المدرسة فى قريتنا واحنا أحرار”.

وتابع: “بعدها تم عقد جلسة صلح ووافق شقيقي على الاعتذار ووعدته المديرة بالالتزام، ولم يعلم أنها بيتت النية على سحله وإهانته، وخرج بعد انتهاء اليوم الدراسي متوجها إلى منزله ثم فؤجي بتوك توك مسرعا يصطدم به من الخلف، وبمجرد سقوطه على الأرض شاهد وكيلة المدرسة وزوجها ونجلها وسائق التوك توك، يقومون بتوثيقه بالحبال والضرب المبرح حتى فقد وعيه، وتم نقله للمستشفى". 

ووجه شقيق مدير المدرسة المعتدى عليه، رسالة إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بضرورة متابعة الاعتداء على شقيقه وسحله في الشارع العام، فكيف له أن يعود إلى المدرسة بعد أن أصبح حديث الشارع في سوهاج، مشيرًا إلى أن الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، قرر استبعاد شقيقه لحين انتهاء التحقيقات، مضيفًا “قرار ظالم بكل ما تحمله الكلمة من معاني، برغم أنه لم يستطع الدفاع عن نفسه".

قيدوه بالحبال وسحلوه في الشارع.. مدير مدرسة يتهم الوكيلة بالاعتداء عليه رفقة أقاربها بسوهاج (صور ومستندات)

 

وكيل تعليم سوهاج: نقل مدير المدرسة المعتدى عليه إلى المديرية وننتظر تحقيقات النيابة العامة

تابع مواقعنا