الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 إجراءات من الجامعات قبل عودة الطلاب للمدرجات.. "كورونا" لم ينتهِ بعد

جامعة القاهرة
تقارير وتحقيقات
جامعة القاهرة
الأربعاء 17/مارس/2021 - 02:51 م

تبدأ الجامعات استئناف العملية التعليمية والدراسية، للترم الثاني من العام الجامعي 2020 -2021، السبت المقبل، بعد أن انتهت بعض الكليات من الامتحانات المؤجلة من الترم الأول، التي بدأت 27 فبراير الماضي، عقب العودة من إجازة نصف العام الجامعي.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات مد العام الدراسي الحالي 3 أسابيع مبدأيا لتعويض فترات الإجازة للمناهج الدراسية، وذلك بنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة الاستمرار فى تطبيق الإرشادات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد.

وتعود الجامعات للفعاليات الدراسية بعدد من الإجراءات لمواجهة الوباء وتلخصت، في الآتي:

1- الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الإخلال بقواعد النظافة العامة وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد بالحرم الجامعي وأثناء استخدام وسائل المواصلات.

2- قياس الحرارة لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين قبل الدخول إلى الحرم الجامعي.

3- عدم السماح بتواجد الطلاب في غير الأوقات المخصصة لتواجدهم داخل الحرم الجامعي.

4- الالتزام بتطبيق نظام التعليم الهجين والذي يجمع بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بعد.

4- الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي؛ لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقًا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقًا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيًا، وطلاب الكليات العملية بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة.

5- التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.

6- تخصيص غرف عزل بالمدن الجامعية للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

7- التأكيد على استشارة الطبيب عند ظهور أعراض تنفسية قد تحمل اشتباه الإصابة بفيروس كورونا وعزل المصاب حتى إذا كانت إصابته بالانفلونزا الموسمية، فهي بمثابة حالة معدية.

7- تجنب التجمعات الاجتماعية والأسرية والحرص على الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الإخلال بقواعد النظافة والتطهير المستمر.

8- التأكيد على أن الفيروس ما زال منتشرًا في مصر مثل كل دول العالم، ولهذا يجب استمرار الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من المرض.

"التعليم" تعلن جداول امتحانات طلاب الخارج من الرابع الابتدائي إلى الثاني الثانوي

"التعليم": إتاحة ملف الأنشطة للصفوف الدراسية من الأول إلى الثالث الابتدائي بدءًا من 23 مارس

تابع مواقعنا