الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرق الحفاظ على لون شعرك وخطوات تجديده بالمنزل

صبغ الشعر
كايرو لايت
صبغ الشعر
الأربعاء 17/مارس/2021 - 03:26 م

سواء كان شعرك أشقرا أو داكنًا، فإن تجديد لون شعرك بانتظام سيجعل الصبغة تدوم لفترة أطول، مما يؤدي إلى الحصول على خصلات أكثر صحة وأكثر إشراقًا، لذا تعرف على كيفية تحديث لون الشعر في المنزل وجعله يدوم لفترة، حسب ما جاء في موقع "ستايل كريزي".

كيف تجدد لون شعرك في المنزل

جرب علاج لمعان الشعر:

معالجة لمعان الشعر هي طريقة شبه دائمة لتحديث لون شعرك، فلا يحتوي على الأمونيا وهو آمن للاستخدام المتكرر على عكس بعض صبغات الشعر، ويمكنك أيضًا استخدام علاج اللمعان في المنزل الذي يستغرق بضع دقائق في الحمام ويطرد الباهتة من خصلاتك.

 تجنب الاستحمام المتكرر:

قد يؤدي الاستحمام المتكرر إلى تلاشي لون شعرك بشكل أسرع، لذا اغسلي شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع.

أخطاء تقع فيها أثناء استخدام مكيف الهواء وتضر بالشعر

استخدمي خافي العيوب عند الجذور:

هناك العديد من أنواع خافي العيوب المتوفرة في السوق والتي يمكن أن تساعدك على تغطية جذورك الناشئة للمناسبات الخاصة.

إزالة التراكم:

يمكن أن يؤدي تراكم الملوثات أو المنتجات أو المواد الكيميائية على شعرك وفروة رأسك إلى تغير لون خصلات شعرك وبهتانها، لذا استخدم شامبو منظف جيد أو منتج لإزالة السموم لإزالة تراكم فروة الرأس وجعل لون شعرك يبدو أكثر حيوية. 

استخدم شطف عصير التوت البري:

إذا كنت بحاجة إلى طريقة عضوية لتحديث لون شعرك في المنزل، جربي شطف شعرك بعصير التوت البري، والذي يمكن أن يجعل شعرك يبدو نابضًا بالحياة ومشرقًا، خاصةً إذا كان شعرك أحمر.

اشطفي شعرك بكوب من القهوة:

القهوة هي الطريقة المثالية لتحديث لون شعرك البني دون استخدام أي مواد كيميائية ضارة، فقط انقعي شعرك في فنجان بارد من القهوة السوداء، وكلما طالت مدة تحضير حبوب القهوة المطحونة، كلما امتص الظل الداكن لشعرك.

صبغ شعرك بالحناء:-

للحصول على حل سريع، استخدم الحناء، فهي طريقة طبيعية لتلوين جذورك الرمادية وتأخير إعادة تلوين الشعر البني أو الأحمر الداكن لبضعة أشهر، ويمكن للحناء أيضًا حماية خصلات شعرك عن طريق مكافحة البكتيريا الموجودة على فروة الرأس.

استخدم قناع تجديد اللون:-

من أفضل الطرق للحفاظ على لون الشعر من التلاشي استخدام قناع منعش للون، والذي يساعد في استعادة لون شعرك وتعزيزه، كما أنه أقل ضررًا من الأصباغ الكيميائية.

كيف تحافظين على لون شعرك الدائم

  • استخدمي الماء البارد دائمًا لغسل شعرك، حيث يفتح الماء الساخن قشرة الشعر، مما يسهل على أصباغ اللون أن تغسل.
  • كل غسلة للشعر ستقلل من لمعان لون شعرك، لذا اغسلي شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع لجعل لونك يدوم لفترة أطول.
  • سيمنع استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات لون الشعر من التلاشي بسرعة، لذا استخدم فقط منتجات الشعر المناسبة أو المصممة خصيصًا للشعر المصبوغ. 
  • من أسهل طرق تلاشي لون الشعر هو التصفيف بالحرارة، وستجعل الحرارة المستمرة شعرك يبدو مقليًا وباهتًا، لذا لا تستخدمي أدوات التصفيف بالحرارة مثل أدوات التمليس ومكواة التجعيد إلا عند الضرورة.
  • تجنب حمامات السباحة للحفاظ على لون شعرك من التلاشي، حيث يعمل الكلور كعامل مؤكسد يمكنه اختراق قشرة الشعر، وبالتالي يتلاشى أو يغير لون شعرك.
  • جربي استخدام منتج ترسب اللون، حيث تحتوي هذه المنتجات على صبغة تساعد في تكثيف لون شعرك بدلا من تجريده في كل غسلة.
  • حماية شعرك من الشمس: فيمكن أن تتسبب أشعة UVA و UVB الضارة في تغير لون شعرك وتجعله يبدو باهتًا وجافًا.
تابع مواقعنا