الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرازيل تشهد ارتفاعًا كبيرًا في حصيلة الوفيات اليومية بفيروس كورونا

وفيات كورونا في البرازيل
صحة وطب
وفيات كورونا في البرازيل
الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:27 م

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، اليوم الأربعاء، أن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في معدل الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة، إن البلاد سجلت 2841 حالة وفاة جديدة ، جراء الإصابة بفيروس كورونا.

كما تم الإبلاغ عن  83926 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، وسجلت 500.7 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، وهو ما يعتبر ارتفاعًا قياسيًا للأسبوع الثاني على التوالي، منذ بداية الوباء.

وبضلك وصل العدد الإجمالي لمصابي كورونا في البرازيل إلى 11603.535 إصابة جديدة، إلى جانب وفاة 282127 حالة، بينما تعافى 10.2 مليون مريض، منذ بداية الجائحة العام الماضي.

 وفي وقت سابق فرضت السلطات بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية، حظر تجول في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كما يٌطبق الحظر على تجمعات المواطنين في الشارع، أو داخل المطاعم.

وقال لويس إنريكي مانديتا، وزير الصحة البرازيلي، إن السلالة البرازيلية الجديدة المتحورة من فيروس  كورونا، قد تؤدي إلى وباء هائل جديد.

 وفي ديسمبر الماضي، أعلن مات هانوك، وزير الصحة البريطاني، ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا، أدت إلى ارتفاع معدل الإصابات والوفيات في البلاد.

وسرعان ما قامت نحو 41 دولة بحظر السفر إلى المملكة المتحدة، خوفًا من تفشي السلالة الجديدة بهم، إلا أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن هناك 100 دولة بها بالسلالة الجديدة.

رصد 98 حالة مصابة بسلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا في الفلبين

تابع مواقعنا