الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة الفرنسية": فيروس كورونا ليس تحت السيطرة في البلاد

كورونا في فرنسا
صحة وطب
كورونا في فرنسا
الأربعاء 17/مارس/2021 - 09:01 م

قال مارتن هيرش، المدير العام لمنظمة المستشفيات في باري، إن الوضع الوبائي في البلاد يزداد سوءًا، خاصة في منطقة باريس الكبرى، حيث تعاني المستشفيات من ضغوط هائلة.

وأضاف هيرش لراديو "آر تي إل"، أن هناك خيارين لاحتواء المرض، إما الإغلاق المحلي في عطلة نهاية الأسبوع، المطبقة بالفعل في أجزاء أخرى من البلاد، أو إغلاق أوسع في المنطقة.

وأشار إلى أن الفيروس ليس تحت السيطرة، كما يبلغ عدد المرضى اليوم في وحدات العناية المركزة نفس عدد المرضى في ذروة الموجة الثانية.

وأكد هيرش إن ما يقرب من 1100 شخص في العناية المركزة مصابين بفيروس كورونا في المنطقة، وقد يصل هذا العدد إلى 1700 بحلول نهاية الشهر الجاري، إذا استمر الاتجاه الحالي، مضيفًا أنه في الأوقات العادية، تبلغ سعة سرير العناية المركزة في منطقة باريس الكبرى حوالي 1000 سرير.

في جميع أنحاء البلاد، كان هناك 4239 مريضًا في العناية المركزة جراء الإصابة بفيروس كورونا، حتى يوم الثلاثاء، وهو ما يقرب إلى أعلى المستويات في غضون 4 أشهر فقط.

من جانبه قال جان كاستكس رئيس الوزراء، في وقت سابق، إن الوقت قد حان لمزيد من القيود المفروضة على فيروس كورونا في منطقة باريس الكبرى.

فرنسا تكشف معلومة "محبطة" عن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا

تابع مواقعنا