الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التنمية الثقافية" يستضيف الأفلام الكولومبية بالقاهرة والإسكندرية

سينما الهناجر
ثقافة
سينما الهناجر
الخميس 18/مارس/2021 - 12:03 ص

تستضيف سينما الهناجر "بساحة الأوبرا"، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أسبوع "الأفلام الكولومبية"، بالتعاون مع سفارة كولومبيا بالقاهرة، في الفترة من 21 وحتي 26 مارس، مع تطبيق كل الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

تبدأ العروض في السادسة مساء، وتتضمن أفلام "عن الحب والشياطين"، " جابوـ سحر الواقع"، "دفاع التنين"، "الأم"، "البورو رقصة كولومبية"، " كتاب ليلي".

كما يتم إعادة عرض الأفلام بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية في الفترة من 22 وحتي 27 مارس، في السادسة مساء .

 وفي سياق منفصل استضافت سينما الهناجر "بساحة الأوبرا"، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية "نادي سينما المرأة"، بمناسبة احتفالات عيد الأم، في السادسة مساء أمس  الأول الاثنين بالتعاون مع المركز القومي للسينما.

كما استضافت قاعة سينما مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية أيضا، في السادسة مساء السبت الماضي، أمسية جديدة من أمسيات صالون الفنانة مديحة حمدي الثقافي، والذي يستضيف الفنانة رجاء حسين.

واستعرضت مديحة حمدي، خلال الصالون، مشوار حياة رجاء حسين الفني ومسيرتها على خشبة المسرح وشاشات التليفزيون والسينما طوال ما يقرب من نصف قرن، وأبرز أعمالها مع المخرج الراحل يوسف شاهين. وتتحدث سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، ضيف شرف الصالون، عن ذكرياتهما الفنية المشتركة، مع رجاء حسين.

وبدأت رجاء حسين حياتها الفنية بالانضمام لفرقة الريحاني المسرحية، ثم توالت مشاركتها فى الأعمال الدرامية وأبرزها، أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، الشهد والدموع، العصفور، ومسرحيتى كوبري الناموس وسكة السلامة، وانتهاء بمسلسلي: عايزة أتجوز وواحة الغروب.

وصندوق التنمية الثقافية صدر قرار من جمهورية مصر العربية رقم 430 لسنة 1989 بإنشائه وهو أحد قطاعات وزارة الثقافة، ويتبع المجلس الأعلى للثقافة التابع للوزارة، ويهدف تنمية الثقافة ورفع مستوى الخدمة الثقافية وتحقيق كفاءتها، ووضع والمشاركة في توفير التمويل اللازم للمشروعات الثقافية.

تابع مواقعنا