السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"زهور الربيع بنكهة كورونا".. تقرير مفصل عن أبرز ما جاء به المعرض في 2021 (صور وفيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:00 م

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السبت الماضي، معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان النباتية، ويعد معرض زهور الربيع من أكبر المعارض والأقدم من نوعه.

ورصد "القاهرة 24" تقريرا حول المعرض هذا العام لمعرفة ما يحتويه وأبرز المعلومات عنه.

المعرض يفتح أبوابه أمام الجمهور من الساعة 9 صباحًا حتى 10 مساء، وسعر التذكرة 5 جنيهات.

التشديد على ارتداء الكمامة قبل الدخول، ويشارك المعرض في دورته الـ88 حوالي 223 عارضا بين منتجات نباتية وعطارة ومنتجات العسل النحل ومنتجات الفخار وأصحاب الحرف اليدوية.

ويقام المعرض على مساحة 14 فدانا ويستمر المعرض لمدة 45 يوما. 

ويقول محمد الأعرج، المنسق الإعلامي لوزارة الزراعة، إن معرض زهور الربيع تم إقامته لأول مرة في عهد السلطان حسين وتشرف عليه وزارة الزراعة  واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، مضيفا أن عدد العارضين هذا العام 223 عارضا، فيما شهد المعرض زيادة عن السنوات الماضية على الرغم ما يمر به البلاد من وباء كورونا.

ويقول إن وزارة الزراعة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والحرص على تنظيم المعرض هذا العام على مستوى عالٍ، وضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتجنب التكدس والازدحام.

ويقول المستشار ثروت بدوي، صاحب مزرعة الصبار العالمية، إن المعرض يعد متنفسا وفرصة سانحة لكل المصريين لنسيان همومهم والتعايش مع الزهور والنباتات والإبداعات الربانية الفائقة، موضحا أن هناك أكثر من جناح داخل المعرض بين منتجي النخيل ومنتجي الورود ومنتجي الأشجار المختلفة.

وهذه هي المرة 23 التي يتم فيها تنظيم المعرض بلا انقطاع عدا العام الماضي، بسبب ما تعرضت له البلاد من أزمات كورونا.

وعن أسعار الصبار فتبدأ من 10 جنيهات وصولا إلى 200 جنيه.

ويقول المهندس مصطفى صبري، مدير الشركة الدولية للتجارة والتوريدات، إنه  قام بالمشاركة في المعرض منذ أكثر من 30 عاما، مضيفا أنه شارك بجميع أنواع النباتات مثل الريحان والروزماري والزعتر والافندر وأنواع كثير من الصبارات، وجميع أنواع الورود المحلية والمستوردة جميع الألوان والأنواع، وهناك أنواع من الورود الطبيعية والمحفوظة ويتم عرضها أول مرة في المعرض هذا العام.

ونوه بأن كل عام يشهد تردد طلاب كلية الزراعة، خاصة الصف الأخير لإجراء مشاريع التخرج، كما يقومون بمساعدة وتسهيل مهامهم داخل المعرض. 

تابع مواقعنا