الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مبروك كسبت جايزة".. عاطلان ينتحلان صفة مندوبي شركة محمول للنصب على المواطنين

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:34 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عاطلين، بحوزتهما 4 هواتف محمول والعديد من شرائح خطوط الهواتف لشركات مختلفة، يستخدمها المذكوران في نشاطهما الإجرامي، مقيمان بمحافظة المنيا، لممارستهما نشاطًا إجراميًّا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، من خلال قيامهما بالاتصال هاتفيًّا بالعديد من المواطنين، مدعين أنهما مندوبا خدمة العملاء بشركات المحمول والبنوك ومندوبا إحدى الجهات الحكومية.

وحسب التحريات، فإن المتهمان يعملان على إيهام الضحايا بأنهم تحصلوا على جوائز مالية أو منح مقدمة من تلك الجهات، أو طلبهم تحديث البيانات البنكية على غير الحقيقة، وحصولهم بموجب ذلك على بيانات حساباتهم البنكية، وكذا بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، بزعم إيداع قيمة تلك الجوائز فيها، وقيامهما عقب ذلك باستخدام تلك البيانات في إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني وشحن أرصدة ومحافظ إلكترونية.

ألقت الأجهزة عقب تقنين الإجراءات القبض على المتهمين، وبمواجهتما اعترفا بارتكاب 8 وقائع بذات الأسلوب الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر رصدت المتابعة الميدانية للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، نشاط تشكيل عصابي تخصص في ترويج العقاقير المخدرة خاصة عقار الأكستاسي المخدر "الخبوط" والعقاقير المهلوسة. 

جاء ذلك من خلال تنظيم الحفلات الموسيقية الصاخبة للشباب، متخذين من تلك الحفلات ستارًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، ومستخدمين في ذلك أنواع موسيقى مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية للمتعاطين وتحفيزهم على تعاطي تلك العقاقير المخدرة "خاصة المستحدثة منها" بجرعات كبيرة وصولاً إلى مرحلة الهلوسة، وقيام عناصر التشكيل بالترويج لتلك الحفلات عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتحصيل رسوم الحضور عن طريق بطاقات الفيزا بإستخدام أحد البرامج على شبكة الإنترنت.

وتم متابعة نشاطهم الإجرامي، وتبين أنهم يقومون بالاستعدادات لتنظيم حفلة على إحدى المراكب النيلية تم حجزها بمعرفة عناصر التشكيل، وأمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي وهم 5 أشخاص مقيمين بمحافظة القاهرة.

"وعدهم بشقق كبيرة بسعر قليل".. شخص يستغل الفقراء لبيع شقق وهمية بجسر السويس (فيديو)


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام ومديريتي أمن القاهرة والجيزة، تم ضبطهم وبحوزتهم 3 سيارات، وعدد من الطوابع المخدرة، وعدد من الأقراص المخدرة مختلفة الأنواع وكمية من مخدرالكوكايين، وكمية من مادة كربونات الصوديوم تستخدم لخلطها مع مخدر الكوكايين لزيادة وزنه، و2 زجاجة بها مادة مخدرة، ومبلغ مالي وميزان ديجتال و5 هواتف محمول.
وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

تابع مواقعنا