السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تستجيب لشكاوى المواطنين وبرلمانيين وتنفذ قرار غلق مصنع أعلاف لمخالفته البيئية فى الإسكندرية (صور)

غلق مصنع أعلاف
محافظات
غلق مصنع أعلاف
الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:35 م

استجابت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لشكاوى المواطنين وأعضاء مجلس النواب بتنفيذ قرار غلق لأحد مصانع الأعلاف بمنطقة زاوية عبد القادر بالإسكندرية، بعد الوقوف على المخالفات البيئية الناجمة عن تلك المنشأة.


جاء ذلك عقب الزيارة المفاجئة التى قامت بها الدكتورة ياسمين فؤاد للمصنع للوقوف على المخالفات البيئية الناجمة عن تلك المنشأة، خلال جولتها الأخيرة بمحافظة الإسكندرية، وذلك إيماءً إلى الشكاوى المتكررة الواردة إلى وزارة البيئة من أهالي منطقة زاوية عبد القادر، بالتضرر من صدور انبعاثات شديدة وروائح كريهة من هذا المصنع.


ووجهت وزيرة البيئة بتشكيل لجنة مشتركة على الفور من فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية وهيئة التنمية الصناعية، وذلك لمعاينة المنشأة وحصر المخالفات البيئية الناتجة عنها ومدى تأثيرها على البيئة المحيطة.


وقام مسؤولو اللجنة بإجراء المعاينات الميدانية وعمل القياسات البيئية اللازمة للمصنع لتقييم مصادر التلوث عن رصد مخالفات بيئية ومخالفة المنشأة للاشتراطات الواردة بالموافقة البيئية الصادرة للمنشأة، حيث جاءت نتائج القياسات أيضًا غير مطابقة للحدود المسموح بها بقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.


كما قامت لجنة المعاينة المشتركة برفع تقاريرها إلى هيئة التنمية الصناعية باعتبارها الجهة المنوط بها التعامل مع المنشآت الصناعية، والتي قامت باتخاذ قرار غلق المصنع حفاظًا على البيئة وصحة الأهالي بالمنطقة، حيث توجهت اللجنة اليوم للمنشأة ممثلة فى مسئولي جهاز شئون البيئة بالإسكندرية ومسئولي هيئة التنمية الصناعية وقوات الأمن، وتم تنفيذ الغلق وتشميع المنشأة.


وأكدت وزير البيئة حرصها على المتابعة الدورية لضبط الأداء البيئي للمنشآت بهدف التأكد من مدى التزامها بالاشتراطات والمعايير الواردة بقانون البيئة رقم (4) لسنة 1994 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، حيث تقوم الوزارة وفرق التفتيش البيئي باتخاذ مايلزم من إجراءات حيال المخالفين.


كان أهالي زاوية عبدالقادر بمنطقة العامرية تقدموا بشكوى لتضررهم من وجود مصنع "العظم" الذي يتسبب فى روائح كريهة وتقدم راغب زرق ضيف الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لمجلس النواب، وتم الموافقة بالإجماع على قرار غلق المصنع لخطورته البيئية.
 

أسرة ببورسعيد تستغيث بوزيرة الصحة: "بنتنا مصابة بمرض نادر أصاب 4 أطفال في العالم" (صور وفيديو)

تابع مواقعنا