السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مياه القناة يطالب المواطنين بالحفاظ على الشبكات

أرشيفية
أرشيفية
الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:41 م

انتهت فرق الشبكات والصيانة الفنية، بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة من أعمال التطهير والتسليك للشبكات، بعدد من المناطق على مستوى قطاعات الشركة.


وأكد اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أنه فور ورود عدد من البلاغات بوجود مشكلة انسدادات بشبكات الصرف الصحي بعدد من المناطق، تم الدفع على الفور بمعدات الشركة وأطقم الصيانة لتنفيذ أعمال التطهير والتسليك بالشبكات.

وأضاف في تصريحات له، أنه تم استخراج أصناف من المخلفات منها بلدورات رصف من مطابق الصرف الصحي، بالإضافة إلى وجود لفافات من الأحبال داخل المطابق أدى إلى حدوث انسدادات بتلك المطابق وحدوث طفح لمياه الصرف الصحى خارج المطابق.

 
وشدد عصمت على ضرورة الحرص في التعامل مع شبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء المخلفات داخل البيارات، مشيرًا إلى أن تلك السلوكيات الخاطئة هي السبب الرئيسي وراء انتشار عملية طفح مياة الصرف الصحي.


وأكد رئيس الشركة على استمرار العمل فى تطهير شبكات الصرف الصحي على مستوى محافظات القناة بالكامل، ضمن خطة التطهير إلى تتزامن مع استعدادات الشركة لمواجهة أي مشكلات تتعلق بزيادة استهلاك المياه في فصل الصيف والتي ينتج عنها زيادة التصرفات التي تستوعبها شبكات الصرف للحفاظ على استمرارية عمل الشبكة وزيادة عمرها الافتراضي، وضمان توصيل مياه الصرف الصحي من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة، ومنع حدوث أي رواسب بالشبكة أو أي طفوحات بالشوارع نتيجة الانسداد مطالبا المواطنين بحسن استخدام المرافق العامة لأنها ملك للجميع. 

ولفت إلى جاهزية غرفة العمليات بالشركة على مدار 24 ساعة لاستقبال شكاوى المواطنين على الخط الساخن 125، والعمل علي حلها، وانتشار فريق عمل التوعية الفنية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

 

أسرة ببورسعيد تستغيث بوزيرة الصحة: "بنتنا مصابة بمرض نادر أصاب 4 أطفال في العالم" (صور وفيديو)

تابع مواقعنا