الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إزالته.. السجن المشدد 5 سنوات لصاحب أكبر برج في جرجا بسوهاج

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:42 م

قضت  محكمة جنايات سوهاج اليوم الأربعاء، بمعاقبة المتهم “سالمان م” بالسجن المشدد خمس سنوات، ومصادرة المضبوطات المزورة لما أسند إليه من اتهام في قضية تزوير  رقم ٥٢٧٩ لسنة ٢٠١٩ جنايات جرجا، والتي أثارت الجدل عبر السوشيال ميديا بين المواطنين في محافظة سوهاج، وهي هدم برج جرجا المخالف .

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال فزاع وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم ومحمد داود وعضو النيابة العامة محمد علي أبو بكر وأمانة سر رمضان حسن وعبد الرحمن علي .

وتعود الواقعة إلي عام ٢٠١٩ بعد أن أثار البرج الجدل لمتابعة تنفيذ قرار هدمه، وبعد أن وجهت النيابة العامة، وأثبتت التحريات أن المتهم الأول ارتكب تزويرا في محرر رسمي إلى وحدة املاك الدولة بجعله واقعه مزورة في صورة واقعة صحيحة مع العلم بتزويرها إشارة الي أن العقار المملوك للمتهم الثاني يقع داخل الحيز العمراني والكتلة السكانية.

كما أثبتت التحريات اشتراك المتهم الثاني مع الأول بطريقة الاتفاق والمساعدة في ارتكاب الجريمة مع امداده بالبيانات الخاصة بالعقار المملوك، و تقديم الاوراق لهيئة الطرق والكباري مع العلم بالتزوير.
 

كانت مديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء  حسن محمود مساعد الوزير مدير الأمن ورئاسة اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية، قد دفعت بمأمورية إلى مدينة الإسكندرية لإلقاء القبض على المتهم س. م . صاحب أشهر برج مخالف بمدينة جرجا جنوب المحافظة.

وتوصلت التحريات إلى تحديد مكان إختباء المتهم بمحافظة الإسكندرية، وجري التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وتم الدفع بمأمورية وتم إلقاء القبض عليه.

وأنشئ العقار المخالف عام ٢٠١١، على مساحة حوالي ٤٣٥ مترًا، فيما تبلغ مساحته في الطوابق العليا حوالي ٥٢٠ مترًا، بسبب البروز، بارتفاع ١١ طابق، كامل التشطيب، يضم محال تجارية ووحدات سكنية وإدارية وعيادات أطباء، غير مأهول بالسكان.

وكيل "تعليم سوهاج" عن الاعتداء على مدير مدرسة وسحله: لا أحد فوق القانون

تابع مواقعنا