الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تعلن رابط امتحانات المصريين بالخارج.. وتؤكد: "الطالب سيمتحن ويسلم الإجابة للسفارة"

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
الأربعاء 17/مارس/2021 - 08:16 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سيتم إتاحة امتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي 2021/2020، وذلك عبر الرابط: “ttps://sabroad.emis.gov.eg”، في المواعيد المحددة لكل مادة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن جداول امتحانات أبنائنا في الخارج، للصفوف الدراسية “من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي”، وفقًا لنظام دراسة الطالب، سواء كان “عربي أو لغات أو دمج”، مؤكدةً على أنه من المقرر أن تبدأ الامتحامات يوم السبت الموافق 3 أبريل 2021.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب سيقوم بطباعة الامتحانات التي ستصله على الرابط المذكور أعلاه، وسيقوم بالإجابة عليها في المنزل حيث أنها بنظام الكتاب المفتوح “open book”، وتدوين “الاسم رباعي- رقم الجلوس- السفارة- الدولة - الصف الدراسي”، على كل ورقة إجابة لكل مادة، ويتم تسليمها للسفارة أو المكتب الثقافي طبقًا للمواعيد التي تحددها السفارة.

وبالنسبة لمن سيتأخرون في تقديم أوراق الإجابة، قالت وزارة التعليم، إن الطالب المتخلف عن تقديم الامتحانات في المواعيد المقررة سيكون له دور ثاني. 

التعليم: مد فترة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة حتى 25 مارس


وفي اتجاه منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مد تسجيل الاستمارة الإلكترونية، لطلاب الثانوية العامة حتى الخميس الموافق 25 مارس المقبل.

وأكدت الوزارة استعدادها لامتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة، مشيرة إلى ضرورة استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وطالبت الوزارة، خلال خطاب عممته على المديريات التعليمية بشأن كشوف أسماء المدارس التابعة للإدارات التابعة للمديريات، وذلك لاستكمال تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بهؤلاء الطلاب حتى يتسنى للوزارة حصر أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات وتخصصاتهم.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جداول امتحانات الصفوف الدراسية (من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي) وفقًا لنظام دراسة الطالب (عربي أو لغات أو دمج) التي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 3 أبريل 2021.

وعلم "القاهرة 24"، من مصادر مطلعة، أن وزارة التربية والتعليم ستسمح لطلاب الثانوية العامة الاحتفاظ بجهاز التابلت الخاص بهم فى المرحلة الثانوية والممنوح لهم من قبل الوزارة والانتقال بنفس الجهاز إلى المرحلة الجامعية.

"التعليم" تسمح لطلاب الثانوية العامة بالاحتفاظ بـ"التابلت" حتى الوصول إلى الجامعة (خاص)

تابع مواقعنا