الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو حركة فتح: مصر بوابة الأمان لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي (خاص)

علاء أبو زيد عضو
سياسة
علاء أبو زيد عضو حركة فتح
الأربعاء 17/مارس/2021 - 08:43 م

قال علاء أبو زيد، عضو حركة فتح، والمحلل السياسي الفلسطيني، إن اجتماعات الفصائل الفلسطينية في القاهرة تؤكد على أن مصر هي بوابة الأمان لحل القضية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام الداخلي بين الفصائل.

وأضاف في تصريحات لـ"القاهرة 24" أن مصر هي أكثر الدول مصداقية في تعاملها مع القضية الفلسطينية، والملف الفلسطيني الداخلي، دون البحث عن مكاسب خاصة بها.

واستطرد أن حوار القاهرة بين الفصائل أسفر عن اقتراب المواطن الفلسطيني من صناديق الاقتراع، دون خصام سياسي بين الفصائل، بعد غياب دام لأكثر من 15 عامًا.

وأكد  حوار القاهرة على استكمال الانتخابات الفلسطينية المقرر انعقادها في شهر مايو المقبل، بعد نجاحه برعاية القيادة المصرية في تقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس.


واتفقت الفصائل الفسلطينية، أمس الثلاثاء، على وثيقة "وثيقة شرف" بشأن الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية، في القاهرة.

وانطلقت أمس، الجولة الثانية من حوار الفصائل الفلسطينية، في القاهرة، لبحث مستجدات الاستعداد لإجراء الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وتأتي الاجتماعات برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال ما توصلت إليه الجولة الأولى من الحوار في شهر فبراير الماضي.

وحضر الاجتماع الأول للفصائل اليوم، 15 من قادة الفصائل الفلسطينية والوطينة، ولجنة الانتخابات، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني.

تابع مواقعنا