الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية يشارك اجتماع "محلية النواب" لمناقشة طلبات الإحاطة واستعراض المشروعات

اجتماع محافظ الإسكندرية
محافظات
اجتماع محافظ الإسكندرية
الأربعاء 17/مارس/2021 - 09:29 م

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة شهدت العديد من أعمال التطوير والمشروعات القومية الكبرى، التي جاءت في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

جاء ذلك خلال مشاركته فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة التي تقدم بها بعض النواب وتتعلق بقطاعات مختلفة بمحافظة الإسكندرية، وعلي رأسها رصف وتأهيل الطرق، والأسواق والمواقف العشوائية، وملفات العقارات الآيلة للسقوط، والتصالح، والإنارة العامة.

وأوضح الشريف أن المحافظة تحتاج إلى زيادة الاعتمادات المالية الخاصة بملف الرصف، مشيراً إلى العمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لزيادة تلك الاعتمادات والتي تسهم في التغلب على جميع التحديات التي تواجه المحافظة في قطاع رصف الطرق ورفع كفاءتها.

واستعرض المحافظ أهم المشروعات التي تتم بالإسكندرية؛ وعلي رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، موضحًا أنه طالب وزارة التنمية المحلية، بإضافة بعض قرى المحافظة للمبادرة، مؤكدا أن هذه المبادرة ستحدث نقلة نوعية وحضارية فى الريف المصري.  

وتطرق المحافظ إلي المشروعات القومية المنفذة ومنها؛ مشروع "تطوير محور المحمودية" والذي ساهم بشكل كبير في سيولة الحركة المرورية، ومشروع "بشاير الخير" بجميع مراحله، ومشروع تطوير ميدان محطة مصر، وإطلاق مشروع الهوية البصرية، والعمل على تطوير حلقة السمك علي أعلي مستوي تليق بالمحافظة. 

كما استعرض أهم التحديات التي تواجه المحافظة، والمتمثلة أزمة توكتوك، بالإضافة إلى انتشار الأسواق العشوائية والباعة الجائلين، مشيرًا إلى أنه يتم الدراسة مع المرور لتحديد الشوارع المسموح للتوكتوك السير فيها والشوارع الغير مسموح واستمرار المتابعة واتخاذ الإجراءات الرادعة فى حالة مخالفه خطوط السير المسموح بها. 

كما أشار إلى رؤية المحافظة لإيجاد وتوفير البدائل والقضاء على تلك الظواهر السلبية وفقاً للدراسات الأمنية، مؤكدا أهمية مثل هذه الجلسات لما تقدمه من موضوعات مطروحة للنقاش على جدول أعمالها، وتحقيق نتائج إيجابية، كما أنها تهدف إلى الوصول لتطوير مؤسسي متكامل.

وزيرة البيئة تستجيب لشكاوى المواطنين وبرلمانيين وتنفذ قرار غلق مصنع أعلاف لمخالفته البيئية فى الإسكندرية (صور)

تابع مواقعنا