الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة العالمية": الوضع في البرازيل بمثابة جرس إنذار ينبهنا إلى خطورة كورونا

منظمة الصحة العالمية
أخبار
منظمة الصحة العالمية
الأربعاء 17/مارس/2021 - 09:42 م

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن حالات الإصابة بالفيروس التاجي "كورونا" في كل من الأمريكتين “الشمالية والجنوبية” تشهد ارتفاعات كبيرة.

وقالت كاريسا إتيان، مديرة منظمة الصحة العالمية الإقليمية للأمريكتين، إن البرازيل تشهد حالة قياس في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، وإنها تطلب المساعدة لحماية شعبها في ظل هذه الارتفاعات الكبيرة في أعداد الإصابات والوفيات.

وشهدت مناطق عدة من البرازيل زيادات قياسية في الإصابات، مما أدى إلى الضغط على النظام الصحي في تلك المناطق، والمستشفيات في البرازيل على وشك الانهيار، حيث بلغت نسبة الإشغال ذروتها، وإلى حدود القدرة الاستيعابية أو أعلى منها، في أكثر من نصف ولايات البلاد.

وسجلت البرازيل حتى الآن 11.6 مليون حالة إصابة، تعافى منهم 10.3 ملايين بينما بلغت الوفيات 282 ألف حالة وفاة 

وأوضحت "إتيان"، الوضع الصحي في البرازيل بمثابة جرس إنذار ينبهنا إلى أن السيطرة على الفيروس تتطلب يقظة مستمرة من هيئات الصحة العامة.

ووفقًا إلى إحصائيات "رويترز" فان أمريكا اللاتينية سجلت نحو 22.9 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا و722 ألف وفاة، أي ضعف الأعداد في آسيا إفريقيا مجتمعتين.

وقد حصلت الأمريكتان حتى الآن على نحو 138 مليون جرعة لقاح، لكن 28 مليونًا منها فقط وصلت لمنطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي.

تابع مواقعنا