الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بين الجزائر وباريس.. مهرجان الأندلس يحتضن 5 حفلات في أسبوع

ربيع الحوتي
فن
ربيع الحوتي
الأربعاء 17/مارس/2021 - 10:48 م

تنطلق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان الأندلس الموسيقي الدولي للموسيقى الأندلسية مساء السبت 3 إبريل المقبل بين الجزائر وفرنسا.

ويسلط المهرجان الضوء على الموسيقى الأندلسية والتراث الأندلسي القديم، وتقديمه للجمهور الأوروبي بشكل حفلات موسيقية وغنائية تجمع هذا العام خمسة حفلات، من بينها ثلاثة من الجزائر وفرقتين من فرنسا، وتستمر فعالياته على مدار أسبوع متواصل.

وكشف الفنان الجزائري ربيع الحوتي لـ"القاهرة 24"، أن المهرجان يهدف بالأساس للتعريف بالموسيقى الأندلسية العربية ونشر ثقافتها للجمهور العام في الجزائر والجمهور الغربي في القارة الأوربية، وينطلق هذا العام بنسخة أونلاين افتراضية تماشيًا مع أزمة كورونا، التي فرضت التباعد الاجتماعي والحجر الصحي وأودت بالحياة الثقافية وفرضت تقديم كافة الفعاليات الفنية بالاتكال على البث المباشر الأونلاين.

وأضاف الحوتي أن "الأندلس" تنظم فعالياته هذه النسخة بين خمس مدن بين الجزائر وفرنسا، منها العاصمة الفرنسية باريس ومدينة مونبلييه، بجانب ثلاثة مدن جزائرية، بداية من وهران والعاصمة الجزائر وحتى مدينة تيليمسان، ويضم حفلات للفنانة الجزائرية المقيمة في فرنسا إيمان سهير والفنان الجزائري حمي الصبان بجانب الفنان عماد مورو من وهران.

 

تابع مواقعنا