الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل

الجمارك
اقتصاد
الجمارك
الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:18 م

تمكن ضباط الجمارك في مطار برج العرب الدولي، برئاسة مصطفى العربي، مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط تهريب مستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وقالت الجمارك، في بيان اليوم الأربعاء، إنه بناءً على مذكرة الاشتباه المقدمة من كل من هشام مصباح، رئيس إدارة الأمن الجمركي، وهلال الغزالي، رئيس إدارة مكافحة التهريب، فإن كلا من الراكب A0M0M والراكب A0H0J من الجنسية المصرية، القادمة على الخطوط الجوية التركية، رحلة طائرة قادمة من اسطنبول لتهريب كمية من مستحضرات التجميل.

 

تقرير: الإنفاق على السفر تراجع بأمريكا 42 % في 2020 بسبب جائحة كورونا

 

وأضاف البيان نه عند وصول الراكبين سألوا عما إذا كانا يحملان معهم أي بضائع أجنبية ممنوعة أو تستحق دفع ضرائب ورسوم جمركية عليها، وأجابوا بالنفي، وتم نقل الأكياس إلى جهاز المسح بالأشعة السينية بمعرفة كمال عبد الحافظ ومحمد صلاح، مسئولي الفحص بالأشعة وتأكدت الشبهة.

وقرر محمد عبد الآخر، مدير الجمارك، تشكيل لجنة لتفتيش ضابطي الحركة كريم محمود وعاصم فتحي، بإشراف محمد علي مرسي رئيس الوردية، وتبين أن هناك 512 عبوة مستحضرات تجميل أغلبها كريمات جلدية داخل الحقائب ولم يتعرف المسافران عليها.

تابع مواقعنا