الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الصحفيين: أتواصل مع الجهات الأمنية لتحسين ظروف الزملاء المحبوسين

نقيب الصحفيين ضياء
سياسة
نقيب الصحفيين ضياء رشوان
الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:13 م

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على أن النقابة تتابع بشكل مستمر جلسات المحاكمات والتحقيقات مع الزملاء الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا.

وأضاف "رشوان" خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه يتواصل مع الجهات الأمنية لتحسين ظروف الزملاء الصحفيين.

وأشار نقيب الصحفيين، أنه لا يوجد ما يسمى بتعذيب الصحفيين المحبوسين، وأن هناك 11 صحفي موجودين في السجون، متابعًا: "مجدي أحمد حسين خلص فترة حكمه وقضاء مدة عقوبته، وأتمني الإفراج عنه فورا مالم يكن مطلوبا على ذمة قضية أخري".

وشدد، على أنه على تواصل مع أسر الزملاء الصحفيين المحبوسين احتياطيًا.

وكان ضياء رشوان، قد صرح في مؤتمر إعلان ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين، إن عدد الزملاء المفرج عنهم على ذمة قضايا الرأي خلال عامين يقارب 35 زميلًا، موضحًا أن النقابة قدمت حوالي 21 بلاغًا للنائب العام وحضرت 79 جلسة بالمحاكم و64 تحقيقًا، مؤكدًا على تواصله بشكل يومي مع الزملاء المحبوسين.

وأضاف، أنه يسعى مع أعضاء مجلس النقابة إلى عمل محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء للنقابة، مضيفاً أن النقابة قامت بعمل دراسات بالتواصل مع وزيرة البيئة والمشروع سيتكلف 6 مليون جنية ستتحمله وزارة البيئة والمشروع  في حيز التنفيذ .

وأكد رشوان على نقص موارد النقابة المقتصرة على الاشتراكات وتأجير القاعات، مضيفًا أن تكلفة فتح باب النقابة للعمل في اليوم الواحد 26 ألف جنيه.

نقيب الصحفيين: جارٍ الحديث مع الدولة بشأن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا

وأوضح أنه جاري الحديث مع الدولة بشأن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بقيمة أكبر من الزيادة السابقة لأعضاء النقابة والإداريين والعمال بالمؤسسات الصحفية القومية والخاصة.

وأضاف رشوان: “خالفنا عرف نقابة الصحفيين بشأن الانتخابات لأننا لم نشهد ظروف كورونا في السابق”، مؤكدا أن الفيصل بين نقابة الصحفيين وأي صحفي معترض على التأجيل هو القضاء المصري، مضيفًا أن حياة الصحفي أهم الانتخابات، ومن يريد أن يقتل زملاءه لكي يصبح نقيبًا فهو خائن.

وأكد رشوان أنه تم تحديد موقعين يمكن إجراء انتخابات نقابة الصحفيين بهما، مضيفًا أن الأماكن المحددة مفتوحة وواسعة وبها خدمات للصحفيين.

وتابع: “مجلس النقابة وافق بالإجماع على تأجيل الانتحابات أسبوعين، والانعقاد خارج مقر النقابة”، مضيفًا أن المادة 29 من قانون نقابة الصحفيين أجازت تأجيل الانتخابات لأننا في ظروف استثنائية.  

ضياء رشوان: "مضيت على شيكات بـ355 مليون جنيه وفيها حبس 30 سنة حفاظًا على حقوق الصحفيين" (فيديو)


 

تابع مواقعنا