الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضياء رشوان: متدربو الصحف القومية يستحقون التعيين (فيديو)

الكاتب الصحفي ضياء
تقارير وتحقيقات
الكاتب الصحفي ضياء رشوان
الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:46 م

رد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، على مزاعم إجبار بعض الصحفيين في المؤسسات القومية على انتخابه، قائلا: “البينة على من ادعى، لكن لا يليق أبدا الأحاديث المبهمة”.


وقال رشوان خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد: “ماذا يملك المسؤول في الصحف القومية كي يجبر الصحفيين على انتخاب مرشح بعينه؟”.


ونفى رشوان استغلاله للإفراج عن الصحفيين للترويج لنفسه قائلا: “قرارات الإفراج في يد النيابة العامة، أي حديث غير ذلك اعتداء على الجهات المعنية”، مشيرًا إلى أن عدد الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا 11 صحفيا، إضافة إلى اثنين محكوم عليهما في قضيتين.


وأكمل: “لم نقصر في أي شيء مع أسر الزملاء المحبوسين”، لافتًا إلى أنه تم الإفراج عن 25 صحفيًّا على مدار العامين الماضيين. 


وأكد نقيب الصحفيين أنه لا توجد أي حالات تعمد إيذاء أو تعامل سيئ مع الصحفيين المحبوسين، مشيرًا إلى أنه يتواصل بشكل دوري مع أسر الزملاء المحبوسين.


وناشد الجهات المعنية بالإفراج عن الزملاء المحبوسين بأي تدابير احترازية حال عدم وجود تهم تتعلق بالإرهاب. وحول المتدربين بالصحف القومية أكد رشوان أن النقابة تدخلت خلال الفترة الماضية لمنع تسريحم، قائلا: “أخذنا كشفًا بأسماء هؤلاء المحررين منذ فترة، ولهم حق التعيين، خاصة في ظل احتياج الصحف القومية إلى ضخ دماء جديدة”. 
 

تابع مواقعنا