الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"شوقي": عرض تجربة مصر في التعليم على الدول الأعضاء بالبنك الدولي

وزير التعليم د. طارق
وزير التعليم د. طارق شوقي
الخميس 18/مارس/2021 - 01:10 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن البنك الدولي سيعقد مؤتمرًا دوليًا يوم 22 مارس الجاري، لعرض التجربة المصرية في التعليم وما قدمته مصر من خلال تلك التجربة التي نالت إعجاب العديد من المنظمات الدولية على الدول الأعضاء بالبنك.

 وأضاف "شوقي" خلال مداخلة مع الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة" على فضائية “القاهرة والناس”، أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإسراع في منظومة تطوير التعليم، فإنه جارٍ الإسراع في إعداد مناهج الصفين الخامس والسادس الجديدة.. مؤلفةً تمامًا من البداية، وأن هناك دولًا كثيرة طلبت التجربة المصرية الجديدة في التعليم والتي تطبق على الأطفال من "كي جي 1" وحتى 3 ابتدائي.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على معالجة مئات المشاكل، والاستثمار في المحتوى الفكري للطلاب، وبتطوير المناهج، مؤكدًا على أن الوزارة انتهت من إعداد المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي، والتطبيق سبتمبر المقبل.

وتابع: "نسعى لمجتمع مصري يعلم يفكر يبتكر، فلا نريد أناسًا يأخذون شهادات ويبحثون عنها فقط، وكنا نسعى منذ حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تطوير المنظومة في بداية عام 2014، حينما تحدث في عيد العلم، عن وجود هذه الكلمات الثلاثة التي تم اختيارها بعناية".

طارق شوقي: التعليم عانى من تدهور وانهيار خلال 40 سنة

وكان وزير التعليم، قد حرص على الرد على ما قاله الإعلامي إبراهيم عيسى، عن منظومة التعليم وإصلاحها، وتمحورها في التابلت والإلكترونيات، بعيدًا عن العقل وتطوير المناهج، بقوله: "التعليم يعاني من تدهور وانهيار خلال 40 سنة، ونحتاج وقت لإصلاحه".

وتابع: "منذ هذا التاريخ ونحن نسير في هذا الاتجاه، وبعدها بسنة قمنا ببناء بنك المعرفة المصري، ووصلنا لضعف ما بدأنا به، وبدأ منذ يناير 2016، وفكرته مثل فكرة نقل المعارف من الخارج، بديلًا عن البعثات، وبه ما يفيد التعليم ما قبل الجامعي والجامعي وبعد الجامعي والدراسات العليا والباحثين".

واستكمل: "الهدف من المنظومة التنوير والتطوير، وكان لدينا قناعة أن التعليم المصري استنفذ أغراضه ونريد تطويره، وقمنا ببناء مناهج جديدة بداية من "كي جي 1" وحتى 3 ابتدائي، على ورق أبيض، ووضعها مركز تطوير المناهج بالتعاون مع خبرات العالم جميعًا، وتم تأليف المناهج المصرية الجديدة في مؤسسات عالمية ودولية كبرى، وهي لم نراها من قبل".

"التعليم" تعلن رابط امتحانات المصريين بالخارج.. وتؤكد: "الطالب سيمتحن ويسلم الإجابة للسفارة"
 

تابع مواقعنا