رئيس التحرير
محمود المملوك

طارق شوقي: تم تدريب المدرسين على المناهج بالمنظومة الجديدة.. وما يحدث ثورة في التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤلات الإعلامي إبراهيم عيسى بشأن تدريبات المعلمين على المنطومة الجديدة، بقوله: “مدرسين المناهج الجديدة تم تدريبهم عليها، ومع كل كتاب قنما بتطويره وإعداده نصدر دليل للمعلمن يشمل اسكربت كامل وتسلسل لما يقوم به خلال الـ90 دقيقة في الحصة”.

 وأضاف "شوقي" خلال مداخلة مع الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة" على فضائية “القاهرة والناس”: "ضفنا حوافز إضافية للمعلمين على الطلاب الذين بدأو تدريس المناهج الجديدة، على الطلاب في المرحلة من كي جي 1 وحتى 3 ابتدائي، وذلك نظرًا للمجهودات التي يقومون بها".

وعما وصلت إليه الدولة المصرية في منظومة التطوير، قال وزير التعليم: “وصلنا للدور الثالث لعمارة مكونة من 14 دور، وهذا مشروع قومي كبير جدًا، لكن الإعلام لا يركز معه"، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لما يحدث في الثانوية فقد تم تغييرالتقييم وهذه بداية التطوير وليست الإصلاح كما اختزلها البعض في ذلك، مؤكدًا على أن تغيير المناهج أمر صعب جدًا، وهذا نوع من الإصلاح المؤقت للتعليم بتلك المرحلة حتى يصلهم ركاب الثورة التي بدأت بها الثورة على النظام في الابتدائي.
 

طارق شوقي: اليونسكو اختارت مصر متحدثًا رئيسيًا في مؤتمر عن تطوير التعليم

أكد “شوقي”، أن منظمة “اليونسكو” اختارت مصر ممثلة في وزير التعليم كمتحدث رئيسي، لمؤتمر عالمي عن التطوير أمام 99 دولة، مؤكدًا على أن هذا بالإضافة إلى أن المؤتمر الدولي الذي سيعقده البنك الدولي يوم 22 مارس الجاري، لعرض التجربة المصرية في التعليم وما قدمته مصر من خلال تلك التجربة التي نالت إعجاب العديد من المنظمات الدولية على الدول الأعضاء بالبنك الدولي.

وأشار إلى أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإسراع في منظومة تطوير التعليم، فإنه جاري إسراع إعداد مناهج الصفين الخامس والسادس الجديدة.. مؤلف تمامًا من البداية، وأن هناك دول كثيرة طلبت التجربة المصرية الجديدة في التعليم والذي تطبق على الأطفال من "كي جي 1" وحتى 3 ابتدائي.

طارق شوقي: التعليم عانى من تدهور وانهيار خلال 40 سنة

 

 

 

عاجل