الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة والصناعة تتفقد مصانع الشروق بالخانكة

وزيرة التجارة ومحافظ
محافظات
وزيرة التجارة ومحافظ القليوبية
الخميس 18/مارس/2021 - 10:49 ص

أجرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، جولة تفقدية لمصانع الشروق الصناعية بالخانكة، يرافقها اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية.

منطقة شركة الشروق لصناعة الزجاج، والتي تأسست عام 2008 على مساحة 6 آلاف متر، وبدأت الإنتاج عام 2010، وتقوم الشركة بإنتاج جميع أدوات المائدة الزجاجية مثل الأكواب وغيرها، وتصدر منتجاتها لجميع الدول العربية وبعض الدول الأوروبية، علاوة علي أنها تعمل بأحدث الطرق في نظام صهر الزجاج لترشيد استهلاك الطاقة، تماشيا مع سياسة الدولة لترشيد الطاقة.

كما تضم أيضًا مصنع (إيجي هولاند)، والذي يبلغ مساحته 2400 متر مربع بتكلفة 25 مليون جنيه، والذي يقوم بإنتاج المنظفات والمطهرات وإضافات الأعلاف في خطين إنتاج.

في وقت سابق، أعلنت الوزيرة نيفين جامع، أن الوزارة بصدد الإنتهاء من اعادة هيكلة شاملة لمركز تحديث الصناعة لاستعادة دوره الفعال، كلاعب رئيسي في منظومة تنمية وتطوير الصناعة المصرية، مؤكدةً ان المركز يضم قيادة واعية وكفاءات متميزة وعلى درجة كبيرة من الخبرة وهو الأمر الذي يمثل ركيزة اساسية للارتقاء بمنظومة العمل داخل المركز، ومن ثم الحفاظ على استمرارية دوره كأحد أهم الكيانات التابعة للوزارة لخدمة المجتمع الصناعي.

وقالت اإن المرحلة المقبلة ستشهد دوراً اكثر فاعلية للمركز فى تعظيم الاستفادة من العائد على القطاع الصناعي،  وتحقيق زيادة في معدلات نمو وصادرات الشركات المستفيدة من خدمات المركز، إلى جانب تنمية التجمعات الصناعية والحرفية وسلاسل القيمة لمختلف القطاعات الصناعية.

جاء ذلك خلال ترأس الوزيرة للاجتماع الأول لمجلس تحديث الصناعة بعد إعادة تشكيله والذي تناول بحث خطة عمل مركز تحديث الصناعة خلال المرحلة المقبلة، واستراتيجيته للثلاث سنوات المقبلة ودور المركز في استعادة تنافسية الصناعة المصرية وزيادة معدلات التصدير.

وأوضحت الوزيرة أن المركز منذ انشاءه لعب دوراً بارزاً في تنمية وتطوير العديد من القطاعات الصناعية، واستطاع تحقيق العديد من قصص النجاح،  والتي انعكست آثارها إيجاباً على زيادة معدلات نمو الصناعة المصرية وزيادة معدلات الإنتاجية والتصدير، فضلاً عن توفير الآلااف من فرص العمل، مؤكدةً في هذا الإطار على أهمية تعزيز الشراكة بين المركز والقطاع الخاص باعتباره المستفيد الرئيسي من الخدمات التي يقدمها المركز للمجتمع الصناعي بكافة قطاعاته.

محافظ القليوبية: ننسق مع هيئة الطرق لإنشاء كوبري بمنطقة مزلقانات قليوب

تابع مواقعنا