رئيس التحرير
محمود المملوك

قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2021 بعد التغيير.. ثلاثية غادة عبد الرازق وعودة أحمد عز

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

قبل انطلاق ماراثون دراما رمضان 2021، أجرى بعض صناع الدراما التليفزيونية المتنافسة خلال الشهر الكريم تعديلات وتغييرات أسماء المسلسلات المتنافسة، إذ يرى صناعها أنها أكثر جاذبية  ومناسبة أفضل لأحداث العمل.

وتم مؤخرا طرح عديد من الملصقات الدعائية لمسلسلات رمضان 2021، لتحمل الأسماء الجديدة ومن أبرزها مسلسل محمد إمام "النمر" تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل الذي كان يحمل في البداية اسم "الملك"، لكن تم التغيير خاصة أنه هناك مسلسل آخر باسم "الملك" بطولة عمرو يوسف، والطريف أن الأخير غير اسم مسلسله أيضا إلى "الملك أحمس".

 

"ملوك الجدعنة" بدلا من “عش الدبابير”

 

وتم تغيير اسم مسلسل "عش الدبابير" إلى "ملوك الجدعنة" بعد تصوير العديد من مشاهد العمل، إذ يرى صناعه أنه أنسب للمسلسل الذي يقوم ببطولته عمرو سعد ومصطفى شعبان ورانيا يوسف، وتدور أحداث المسلسل في إطار شعبي حول صديقين يعيشان رحلة صعود في التجارة، ويدخلان في صراعات كبيرة مع منافسيهما، وتتصاعد الأزمات بتتابع الأحداث.

أما مسلسل "هجمة مرتدة" لأحمد عز فقد كان العمل في الأول يحمل هذا الاسم، وتم تغييره إلى "أمن قومي" منذ أكثر من شهر، وفوجئ الجمهور بطرح الملصقات الدعائية للعمل بالاسم الأول، ويشارك في بطولة المسلسل هند صبري وهشام سليم ونضال الشافعي، وتدور أحداثه حول شاب يتعرض خارج الوطن لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه يتواصل مع جهاز المخابرات المصرية ثم يخوض عملية لخداع الأجهزة المعادية.

 

غادة عبد الرزق و"لحم غزال"

 

وتتصدر غادة عبد الرازق بمسلسلها "لحم غزال" قائمة أكثر الأعمال التي لجأت إلى أسماء بديلة، إذ كان المسلسل يحمل في الأول مسلسل "موسم الحساب"، ثم أصبح "دم غزال"، ليتم بعد ذلك الاستقرار على "لحم غزال". ويشارك في بطولة المسلسل عمرو عبد الجليل، ووفاء عامر ومن تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد أسامة.

 

وغيرت الشركة المنتجة لمسلسل دنيا سمير غانم "المدينة" إلى "عالم موازي" ويشاركها بطولته عمرو وهبة وشيماء سيف ودلال عبد العزيز، ومن تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج هشام جمال.

 

مسلسلات رمضان 2021.. منافسة مختلفة على البوسترات بين "القاهرة كابول" و"بين السما والأرض" و"النمر"