الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل هناك علاقة بين التوتر والوجبات السريعة؟

التوتر والوجبات السريعة
كايرو لايت
التوتر والوجبات السريعة (أرشيفية)
الخميس 18/مارس/2021 - 12:30 م

يعاني الكثير من الناس من الشعور بالتوتر والقلق، تلك الأحاسيس التي تعتبر من الأمراض النفسية الأكثر شيوعًا، والتي تكون مصاحبة لعدم الشعور بالطمأنينة والخوف المستمر، بالإضافة إلى الإرهاق الذي يصل إلى حد الإكتئاب.

وثُبت علميًا أن هناك علاقة بين التوتر ورغبة النساء في تناول الوجبات السريعة، حيث أن بعض السيدات لا تشعر أنها تعاني من التوتر على الرغم من ظهور أعراضه عليهن مثل الصداع الشديد، أو حدوث أرق متواصل، وذلك وفق دراسة أجراها فريق من الباحثين بكلية الطب جامعة أوهايو الأمريكية.

حيث أن هناك أكلات إذا تم استهلاكها بشكل مبالغ فيه يؤدي ذلك إلى الشعور بالتوتر، كما أن النساء التي تعاني من الضغوطات النفسية تظن أن الهدوء يكمن في تناولها الوجبات السريعة التي تُحسن من مزاجيتها.

وتعتبر الأطعمة التي تسبب التوتر هي اللحوم المُصنعة مثل اللانشون، السلامي وأكلات البروتين في الحبوب مثل الشوفان والشعير والقمح والسكريات العالية، بالإضافة إلى مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي والنسكافيه، نظرًا لتأثيرها المباشر على الجهاز العصبي مما يترتب عليه الشعور بالتوتر سريعًا. 

كيفية التعامل مع الطلاب في بداية الدراسة؟

كما أثبتت الدراسة أن كلما كان الإنسان والنساء خاصًة تتميز بالهدوء والطمأنينة كلما كان استهلاكهم للوجبات السريعة أقل، وبالتالي لا يحصلون على النتائج السلبية التي تُسببها تلك الوجبات، حيث أنها تحتوي على الكثير من الزيوت المهدرجة والتي تعمل على تراكم الدهون وبالتالي مشكلة السمنة المفرطة.

تابع مواقعنا