الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز ما جاء خلال افتتاح الرئيس لمشروع الصوب الزراعية الحديثة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 22/ديسمبر/2018 - 12:26 م

افتتح منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع الصوب الزراعية الحديثة في مدينة العاشر من رمضان، والذي يعد ثاني أكبر مشروع زراعي في العالم، بحسب قول الرئيس.

وشهد الافتتاح العديد من المشاهد بدءًا من حديث رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، ومقاطعة الرئيس له، والعديد من الأسئلة التي وجهها السيسي للمسئولين، وإليكم أبرز ما جاء في الافتتاح:-

-قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء محمد عبد الحي، رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، خلال كلمته بافتتاح مشروع الصوب الزراعية بالعاشر من رمضان.

وسأل السيسي رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية عن سبب التأخير في انجاز المشروع القومي للصوب الزراعية، والذي كان من المفترض أن يتم افتتاحه قبل 10 شهور من اليوم.

وتابع الرئيس موجهًا حديثه للشركات المصرية: “لازم شركاتنا الوطنية تساهم معانا بالعمل على انهاء المشروع وفق التوقيتات المخطط لها والمتفق عليها، مش معقول هنجيب كل حاجتنا من الخارج”.

السيسي يقاطع رئيس شركة الزراعات المحمية ويوجه رسالة إلى الشركات الوطنية

-وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، سؤالًا إلى النقيب محمد عبود عبد الرحمن، من الشركة الوطنية للزراعات المحمية، أثناء وضع حجر الأساس لمشروع صوب اللاهون.

وقال السيسي:”ليه يا محمد مجبتش معاك شباب من المحافظة يحطوا معاك حجر الأساس”، وشدد الرئيس على ضرورة اصطحاب شباب عند افتتاح أو وضع حجر أساس مشروع، حيث قال: “لما نيجي نفتح حاجة لازم يكون معانا شباب من المحافظة”.

السيسي: “لما نيجي نفتح حاجة لازم يكون معانا شباب من المحافظة”

-كشف اللواء محمد عبد الحي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، عن أهمية مشروع الصوب الزراعية كواحد من أهم المشروعات القومية والوطنية، حيث من المتوقع توفير 75 ألف فرصة عمل لمختلف المحافظات.

رئيس الشركة الوطنية: 75 ألف فرصة عمل للمحافظات نتاج الصوبات الزراعية

-عن العديد من الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: عاوز أقولكم أننا بنعمل أكبر مزرعة للتمور في العالم، فيها اثنين ونصف مليون نخلة”.

وشدد الرئيس على ضرورة تأهيل وتدريب الشباب العاملين بمشروع الصوب الزراعية الحديثة بالعاشر من رمضان للحفاظ على أداء عملهم بشكل مستمر في مستوى جيد.

السيسى: “بنعمل أكبر مزرعة للتمور في العالم فيها اثنين ونصف مليون نخلة”

-وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقائمين على مشروع الصوب الزراعية في مدينة العاشر من رمضان، موضحًا أن مثل تلك المشروعات لم تكن سيتم افتتاحها في هذا الوقت لولا مجهود العاملين بها.

وأضاف السيسي خلال كلمته في افتتاح المشروع القومي للصوب الزراعية الحديثة” في البداية عاوز اشكر القائمين على المشروع وتلك المشروعات مش ممكن تطلع في الوقت ده الا من خلال منظومة العمل اللي تحققت، والتعاون بين وزارة الكهرباء والري في توفير المياه والكهرباء للمشروع”.

السيسي عن مشروع الصوب الزراعية: لازم نشعر بالفخر والسعادة لأننا بنتحرك بخطي جيدة

تابع مواقعنا