الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السجن والغرامة لتشكيل عصابي تخصص في تهريب المهاجرين إلى إسبانيا واليونان

الخميس 18/مارس/2021 - 12:37 م

قضت  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة اثنين بتهمة تكوين عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في تهريب راغبي الهجرة خارج البلاد، إلى دولتي "اسبانيا، اليونان" عبر "إيطاليا" بطريقة غير مشروعة، بالسجن 3 سنوات وغرامة مائتي ألف جنيه.

صدر الحكم  برئاسة  المستشار مدبولي كساب وعضوية المستشارين عمر محمد سلامة وتامر محمد رياض وهيثم محمود وأمانة سر وائل عبد المقصود وإسلام عاشور.

كشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 16260 لسنة 2020 جنايات النزهة قيام المتهمين محمد م، عامل و محمد ب، وآخر مجهول بتأسيس جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين تحت إدارة المتهم الأول.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين شرعوا في تهريب المهاجرين سعد عثمان، محمد السيد إلى دولتي إسبانيا واليونان عبر دولة إيطاليا بطريقة غير مشروعة باستخدام تأشيرات دخول مزوره كليا وذلك عن طريق الجماعة الإجرامية إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبط المهاجرين المهربين.

وأشارت التحقيقات إلى اشتراك المتهمين وآخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة في تزوير تذاكر سفر منسوب صدورها لدولتي إسبانيا وإيطاليا بطريق الاصطناع بأن أمدوا المجهول بالبيانات اللازمة فأنشأها على غرار المحررات الصحيحة التي تصدر من الجهة فتمت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق.

تابع مواقعنا