الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انستجرام يطلق خاصية جديدة لحماية الأطفال المستخدمين

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 18/مارس/2021 - 02:20 م

أطلق موقع تبادل الصور"انستجرام" خاصية جديدة، من شأنها حماية الأطفال المراهقين المستخدمين للموقع.

وتتضمن الخاصية عدم إرسال البالغين رسائل إلى الأطفال المراهقين، الذين لا يتابعونهم، وسيظهر للمستخدمين المراهقين أيضًا مطالبات تتعلق بالسلامة عند إرسال رسائل للبالغين المشتبه بهم.

ووضع "انستجرام" سياسات جديدة تحد من التفاعلات بين المراهقين والبالغين لجعل نظامه الأساسي أكثر أمانًا للمستخدمين الشباب، من خلال حظر التطبيق البالغين من المراسلة المباشرة للمراهقين الذين لا يتابعونهم، مما يقدم سلامًا وأمنًا للأطفال المستخدمة له.

كما ستمنح مطالبات الأمان المستخدمين المراهقين خيار الإبلاغ عن البالغين الذين يرسلون رسائل إليهم أو حظرهم، وتتضمن المطالبات المستخدمين الشباب بعدم الضغط للرد على الرسائل، وتوخي الحذر عند مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو أو المعلومات مع شخص لا تعرفه.

وستظهر الإشعارات عندما تكتشف أنظمة الإشراف في "انستجرام"  السلوك المشبوه من المستخدمين البالغين، ولا تشارك الشركة التفاصيل حول كيفية عمل هذه الأنظمة.

إلا أنها أكدت على أن مثل هذا السلوك المشبوه يمكن أن يشمل إرسال عدد كبير من طلبات الأصدقاء أو الرسائل إلى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

وقال الموقع في بيان له: إن هذه الميزة ستكون متاحة في بعض البلدان خلال الشهر الجاري، و لم تحدد أي منها، حتى الآ، مشددًا أنها ستتوفر عالميًا قريبًا.

وأضاف الموقع أنه يطور ذكاء اصطناعيًا وتكنولوجيا التعلم الآلي، لمحاولة اكتشاف عمر شخص ما عند التسجيل للحصول على حساب رسميًا، كمايتطلب التطبيق أن يكون عمر المستخدمين 13 عامًا أو أكثر.

وسيتم الآن أيضًا تشجيع المستخدمين المراهقين الجدد الذين قاموا بالتسجيل في "انستجرام"، على جعل ملفهم الشخصي خاصًا، إذا اختاروا إنشاء حساب عام على أي حال، فسيرسل لهم "انستجرام" إشعارًا لاحقًا، يسلط الضوء على مزايا الحساب الخاص،  ويذكرهم بالتحقق من إعداداتهم.

تطبيق انستجرام ينشر أخبارًا مضللة عن فيروس كورونا (دراسة)

تابع مواقعنا