الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لـ"القاهرة 24".. محافظ المنوفية يصرف مساعدات مالية لمواطنين سقطت منازلهم في السادات

البيت المتهدم
محافظات
البيت المتهدم
الخميس 18/مارس/2021 - 02:19 م

قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، صرف مساعدات مالية عاجلة لعدد 4 حالات بكفر داود وأبو نشابة بمركز السادات بسبب انهيار منازلهم.

جاء ذلك خلال تسليمهم مساعدات مالية أخرى من الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني وبحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي وممثل الجمعيات الأهلية الداعمة، وذلك بعد نشر “القاهرة 24” استغاثة إحدى الأسر.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، خلال اللقاء على التعامل الفوري مع الأزمات وتقديم الدعم اللازم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

يذكر أن تلك الأسر قد تعرضت لتصدع منازلهم المقامة من الطوب اللبن والمسقوفة بالخشب وبسبب ظروفهم المعيشية الصعبة،  كما ساهم عدد من الجمعيات الخيرية وبالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى بتقديم مساعدات فورية تمثلت في شنط سلع غذائية ومراتب وبطاطين وكذلك سداد الإيجار لهذه الأسر لمدة ثلاثة شهور لحين الانتهاء من إعادة إعمار المنازل.

وأوضح إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية أنه جاري استيفاء مستندات صرف مساعدات النكبة طبقاً للقرار الوزاري المنظم لذلك.

وأفاد بأن المديرية تجاوزت صرف مليون ونصف خلال العام الحالي من بند الإغاثة لمثل هذه الحالات بمديرية التضامن الاجتماعي وبتوجيهات من محافظ المنوفية.

وأشار مدير التضامن، إلى أنه تم صرف ما يقرب من 2 مليون و630 ألف من مؤسسة التكافل الاجتماعي، مساعدات دفعة واحدة وأخرى شهرية خلال العام المالي الحالي.

مواطن بالمنوفية: أستغيث بالمسئولين بيتي وقع وأنا مريض قلب وباخد 447 جنيه معاش (صور وفيديو)


 

تابع مواقعنا