السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"كن معافى".. بوتين يرد على تصريحات بايدن بعد وصفه بـ"القاتل" والتوعّد بمحاسبته

الرئيس بوتين والرئيس
تقارير وتحقيقات
الرئيس بوتين والرئيس بايدن
الخميس 18/مارس/2021 - 03:39 م

في تصعيد جديد للأزمة السياسية والدبلوماسية بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، والتي بدأت بوصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، للرئيس الروسى فلاديمير بوتن بـ"القاتل" وصولا لسحب موسكو سفيرها في واشنطن، رد الرئيس بوتين قائلًا سيتعين على الولايات المتحدة أن تحسب حسابا لموسكو.  

 

وأضاف الرئيس بوتين في تصريح، اليوم الخميس، تعليقا على تصريحات الرئيس بايدن الأخيرة الذي توعده فيها بـ"دفع الثمن" واعتبر فيها الرئيس الروسي، "قاتلا"، أن الإدارة الأمريكية تريد علاقات مع روسيا، فقط بشروط واشنطن، في حين أن روسيا ستعمل فقط على النحو الذي يفيدها.

 

وقال الرئيس الروسي إن "الولايات المتحدة تظن أننا مثلها ولكن لدينا شفرة جينية مختلفة".

 

وتابع بوتين في تعليقه: "بشأن تصريحات زميلي الأمريكي فماذا أرد عليه؟ سأقول له: كن معافى! أتمنى له الصحة"، مشيرا إلى أنه قال ذلك "ليس سخرية أو مزاحا".

 

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن "هناك العديد من الأشخاص الشرفاء والمحترمين في الإدارة الأمريكية، وروسيا ستعتمد عليهم".

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال خلال مقابلة أذيعت أمس الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "سيدفع الثمن" لجهوده في تقويض الانتخابات الأمريكية لعام 2020.

 

وخلال مقابلته مع ABC، ​​والتي تم بثها على برنامج "صباح الخير يا أمريكا"، رد الرئيس الأمريكي جو بايدن عن سؤال عما إذا كان يعتقد أن الرئيس بوتين "قاتل"، قال الرئيس الأمريكي: "امممهم، أعتقد ذلك".

 

 

وكان مكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، أصدر الثلاثاء الماضى، تقييماً للتهديدات الخارجية للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، وجد أن روسيا واصلت جهوداً تهدف إلى "تشويه سمعة المرشح الرئاسي وقتها جو بايدن والحزب الديمقراطي، ودعم الرئيس السابق ترامب، وتقويض ثقة الجمهور في الانتخابات الأمريكية والعملية الانتخابية وزيادة الانقسامات الاجتماعية والسياسية في الولايات المتحدة".

 

 

وتفاعلت روسيا سريعا مع تصريحات الرئيس "بايدن"، وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس الثلاثاء، أنها استدعت السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إلى موسكو للتشاور، وتقييم آفاق العلاقات مع واشنطن.

 

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها على علم بإعلان موسكو استدعاء سفيرها أناتولي انتونوف من الولايات المتحدة للتشاور إثر وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن لنظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ"القاتل"، فيما أكد البيت الأبيض أن العلاقات بين البلدين "ستتغير".

تابع مواقعنا