الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتفالاً بيوم الطبيب.. محافظ الفيوم يفتتح وحدة طب الجنين بالمستشفى العام (صور)

محافظ الفيوم
محافظات
محافظ الفيوم
الخميس 18/مارس/2021 - 04:15 م

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وحدة طب الجنين بمستشفى الفيوم العام، كأول وحدة بشمال الصعيد، بالتعاون بين مديرية الصحة وإحدى الشركات الصينية المتخصصة في المجال الطبي، بتكلفة بلغت 2 مليون جنيه.

أوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الوحدة تقدم الخدمات الطبية لصحة المرأة والجنين، وخدمات تشخيصية وعلاجية، وتعمل على تشخيص الأمراض الوراثية، والكشف المبكر عن العيوب الخلقية للأجنة، وحالات الحمل الخطر، بالإضافة إلى تدريب جميع أطباء المحافظة من متخصصى النساء والتوليد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وحدة طب الجنين تضم أجهزة سونار، عدد 4 أجهزة أشعة تلفزيونية، والأسرة الخاصة بها، والوحدة تعتبر أول وحدة بمستشفى حكومى غير جامعي بشمال الصعيد.

وعقب افتتاح الوحدة، تفقد محافظ الفيوم حجرة العناية الجراحية لحالات النساء الحرجة، كما عقد لقاء بالأطباء،  قدم خلاله الشكر لهم على مجهوداتهم فى علاج مرضى كورونا بجانب متابعة المرضى، لافتا إلى أن كل فرد بالاطقم الطبية يحتاج إلى شكر خاص، فهم جيش مصر الأبيض.

وأضاف المحافظ أن مهنة الطب مهنة إنسانية بالدرجة الأولى، موضحا أن مستشفى الفيوم العام يزخر بالكوادر  الطبية، ويعد أحد القلاع الحكومية التي تقدم الخدمة الطبية والعلاجية لأهالي الفيوم.

وأكد محافظ الفيوم على تكاتف الجهود والتنسيق المتبادل بين مختلف مسئولي القطاع الصحي لتقديم خدمة طبية مناسبة للمرضى، وفى ختام كلمته قدم المحافظ لجميع الاطقم الطبية التهنئة بمناسبة يوم الطبيب المصري، مشيدًا بالجهود التى تبذل ومثمنا حجم أعمال كافة الأطقم الطبية، كما شدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية للتصدى للعدوى أو الإصابة بفيروس كورونا.

ووجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لمريض يعاني من مشاكل صحية في المفاصل، استجابة لطلبه.


 

تابع مواقعنا