الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي يثبت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض

البنك المركزي
اقتصاد
البنك المركزي
الخميس 18/مارس/2021 - 06:47 م

قررت لجنة السياسة النقديـة بـ البنك المركزى المصـري ، اليوم الخميس 18 مارس 2021 ، تثبيت سعر الفائدة على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى.

البنك المركزي ستقرار معدل التضخم الأساسي في فبراير الماضي على أساس سنوي عند 3.6%

وكشف البنك المركزي المصري، عن استقرار معدل التضخم الأساسي في فبراير الماضي على أساس سنوي عند 3.6%، وهو نفس المعدل المسجل في يناير 2021.

 

 

وقال البنك المركزي إن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين سجل معدلًا شهريًا بلغ 0.3% في فبراير 2021، مقابل معدل بلغ 0.2% في الشهر ذاته من العام الماضي، ومعدلًا شهريًا بلغ 0.5% في يناير 2021.

 

التعبئة والإحصاء : والارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام في شهر فبراير الماضي إلى 4.5%

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فقد ارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام في شهر فبراير الماضي إلى 4.5% من 4.3% في يناير 2021.

وأوضح المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين للحضر سجل معدلًا شهريًا بلغ 0.2% في فبراير 2021، مقابل معدل شهري بلغ صفر في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا سالبًا 0.4% في يناير 2021.

وقال البنك المركزي  إنه على الصعيد العالمي، لا يزال النشاط الاقتصادي ضعيفاً على الرغم من تيسير الأوضاع المالية العالمية، وذلك نتيجة الأثر السلبى لكل من الموجة الثانية لانتشار جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية المصاحبة لها على آفاق الاقتصاد العالمى على المدى القريب.

وعلى صعيد آخر، فإن مسار تعافي الاقتصاد العالمي يعتمد بشكل كبير علي مدي فاعلية و توافر وسرعة توزيع اللقاحات الخاصة بجائحة كورونا والتي بدورها قد تخفف من حالة عدم اليقين السائدة على المدى المتوسط. وفي ذات الوقت، استمر ارتفاع الأسعار العالمية  للبترول مدفوعا بتطورات من جانب العرض.

 

وقالت  لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي في فبراير الماضي إن أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزى تعد مناسبة في الوقت الحالي ، وتتسق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 7٪ (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

تابع مواقعنا