الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يستعرض مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة التربية والتعليم للعام المالي المقبل

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
الخميس 18/مارس/2021 - 06:05 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا؛ لاستعراض مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام المالي المقبل 2021/2022، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومسئولي الوزارتين.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض قيم الاستثمارات المدرجة بخطة وزارة التربية والتعليم للعام المالي الجاري، مضيفا أن الاجتماع شهد أيضا عرض مستهدفات الاعتمادات الاستثمارية المقترحة للوزارة بخطة العام المالي 2021/2022.

وتضمن مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة التربية والتعليم، للعام المالي المقبل، تخصيص اعتمادات لتحديث البنية الأساسية لمدارس التعليم الثانوي العام، وتحسين جودة النظام البحثي والتكنولوجي، وتطوير العملية التعليمية بالمدارس المصرية اليابانية، والاستمرار في دعم فكرة الفراغات الذكية، فضلا عن تطوير معسكرات التربية الرياضية، والمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، والمراكز العلمية الاستكشافية، ومدارس المتفوقين STEM، وكذا شراء تجهيزات الفصول بالمدارس، واستكمال أعمال الإحلال والتجديد التي بدأ تنفيذها خلال العام المالي 2020/2021.

وتابع المستشار نادر سعد: اشتمل مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا على المبادرات التي تتبناها الوزارة والتي تتمثل في الدروس الإلكترونية، وبدء إتاحة الشاشات الإلكترونية في المرحلة الإعدادية، وتدشين منصات التعليم عن بعد، ومبادرة إعادة تأهيل المدارس، فضلا عن مشروعات وزارة التربية والتعليم ضمن مبادرة "حياة كريمة".

الحكومة تستعرض استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. وإجراء التجريبية في أبريل

وفي اتجاه منفصل، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أهمية اجتماع مجلس الوزارة اليوم ومناقشة الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي، والاطمئنان على كافة الترتيبات اللوجستية اللازمة، مشددًا على ضرورة البدء في الاستعدادات بداية من اليوم.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس مجلس الوزراء، الترتيبات المتعلقة بإجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي الوزارتين والأجهزة المعنية، حيث ستعقد الامتحانات إلكترونية.

وأشار “مدبولى” إلى أن الدولة لن تدخر جهداً من أجل تأمين كافة الترتيبات اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة على النحو الأمثل، بما يخدم العملية التعليمية وصالح الطلاب، ومستعدون لتوفير كل الإمكانات، مع عدم السماح بحدوث أى خطأ أو تقصير  يعيق عددا من الطلاب عن أداء امتحاناتهم.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة عقد امتحانات تجريبية للطلاب في مرحلة الثانوية العامة خلال الشهور السابقة لإجراء الامتحانات النهائية، بهدف اختبار نظام الامتحانات، مع ضرورة تجهيز البدائل المختلفة لتمكين كل طالب من دخول الامتحان.

وعرض وزيرا التعليم والاتصالات استعداداتهما لعقد الامتحانات، مؤكدين على أنه سيتم عقد أكثر من امتحان تجريبى، قبل الامتحان النهائى، أولها فى إبريل المقبل. 

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام

تابع مواقعنا