الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رصدها 25 مليون دولار للقبض على الظواهري.. أمريكا: "صبيانك في القاعدة مش عارفينك حي ولا ميت" (صورة)

أيمن الظواهري
سياسة
أيمن الظواهري
الخميس 18/مارس/2021 - 07:50 م

تحدثت الصفحة الرسمية لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، عن مكافأة جديدة بخصوص القبض على زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

ونشرت الصفحة الرسمية للبرنامج عبر "تويتر" تغريدة قالت فيها: "بقولك إيه يا ظواهري، كترت الأسئلة عنك بعد الفيديو الأخير، حتى صبيانك في تنظيم القاعدة مش عارفين إذا كنت حي ولا ميت، نذكر الجميع هنا بمكافأة تصل لـ25 مليون دولار لمعلومات تقدم هذا الإرهابي للعدالة".

في سياق متصل، كشفت مصادر أمنية ومقربون من زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري، أن الظواهري طلب من إيران 100 مليون دولار مقابل تنفيذ عمليات إرهابية في مصر، إلا أن طهران رفضت ذلك لعدم ثقتها في إمكانيات الظواهري ورفاقه في التنفيذ ليقظة أجهزة الأمن المصرية.

وفي تقرير لفضائية العربية كشفت أيضا وجود تنسيق كامل بين عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وإيران، ومازال مستمرا منذ صعود الخميني لسدة الحكم في طهران، وبروز تنظيم القاعدة بواسطة طرف ثالث وهم قيادات جماعة الإخوان.

وقال مصدر أمني مصري إنه تم رصد لقاء بين قيادات الإخوان وأسامة بن لادن في أفغانستان في العام 1986، بحضور محمد خليل الحكايمة وأحمد حسين عجيزة من قيادات القاعدة للاتفاق على التنسيق وتبادل المصالح، ولقاء آخر جمع أسامة بن لادن ومرشد جماعة الإخوان في ذلك الوقت محمد حامد أبو النصر ونائبه مصطفى مشهور اللذين تفقدا معسكرات المجاهدين الأفغان، وأعلنا دعمهما لبن لادن ورفاقه، ووقتها جرى إطلاعهما على ما يعتزمه بن لادن من تأسيس ما يسمى بتنظيم القاعدة ليكون بمثابة قوات انتشار سريع مكونة من عناصر مسلحة ومدربة لمساندة المسلمين في مناطق الأزمات والصراعات مثل الصومال على غرار ما حدث في أفغانستان.

تابع مواقعنا