الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رويترز: ولايات ألمانية تدعو للموافقة على اللقاح الروسي "سبوتينك V"

لقاح سبوتينك V
صحة وطب
لقاح سبوتينك V
الجمعة 19/مارس/2021 - 05:46 ص

أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، بأن 3 ولايات ألمانية " ساكسونيا"، "ساكسونيا أنهالت"، و"تورينغن"، دعت الحكومة الألمانية، للموافقة على اللقاح الروسي"سبوتينك V"،  المضاد لفيروس كورونا، للاستخدام الطارئ في ألمانيا.

وأشارت الوكالة إن وزراء الولايات أشادوا بدور روسيا الكبير في مواجهة الوباء العالمي، وإنتاج لقاح "سبوتينك V"، الذي لاقى أهمية دولية كبيرة بسبب فعاليته العالية ضد الفيروس.

وقال راينر هاسيلوف، رئيس وزراء ولاية ساكسونيا، إن قرار الموافقة على اللقاح الروسي لايزال شأن وكالة الأدوية الأوروبية، مشيرة أن جميعنا نرغب في القضاء على الوباء، من خلال إنتاج لقاحات آمنة على المتلقين.

وفي سياق متصل دعا بودو راميلوف ،حاكم ولاية تورينعن، إلى استمرار الضغط على الحكومة الألمانية، للحصول على لقاحات بديلة مضادة للفيروس التاجي، مشددًا على أن الاعتماد على نتائج لقاح "أسترازينيكا" بشأن سلامته على المتلقين، سيعطل حملات التطعيم في أوروبا.

ويخضع اللقاح الروسي "سبوتينك V" إجراءات الاختبارات التدريجية في وكالة الأدوية الأوروبية، منذ الأول من مارس الجاري، ويعتبر اللقاح الروسي، هو أول لقاح تم تطويره في العالم، ضد فيروس كورونا المستجد، وتم الإعلان عنه في أغسطس الماضي.

وأعلنت السلطات الروسية، مؤخرًا، ارتفاع نسبة فعاليته ضد الوباء إلى 91.6%، كما يعتقد العلماء أن فعاليته تستمر لمدة عامين.

وزير الصحة البريطاني: المملكة المتحدة ستواجه انخفاضًا كبير في إمدادات اللقاحات اعتبارًا من 29 مارس القادم

تابع مواقعنا