الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المشي السريع يساعد على مكافحة فيروس كورونا ..تعرف على مقاومة المرض بالرياضة (دراسة)

المشي السريع يساعد
صحة وطب
المشي السريع يساعد على مكافحة فيروس كورونا
الجمعة 19/مارس/2021 - 07:46 ص

من يبحث عن الصحة لابد من دمج مقاييس بسيطة للياقة البدنية، بالإضافة إلى مؤشر كتلة الجسم كمؤشرات محتملة ، وقد أعادت جائحة كورونا التركيز مرة أخرى على أمراض نمط الحياة والأمراض المصاحبة المرتبطة بها. 


ومن المرجح أن يموت من يقومون بالمشي ببطء بسبب تزايد عن أربع مرات ولديهم خطر الإصابة بنسخة شديدة من الفيروس.


ووفقًا لفريق من الباحثين من المعهد الوطني للبحوث الصحية مركز ليستر للأبحاث الطبية الحيوية بقيادة البروفيسور توم ييتس في جامعة ليستر.

 

أن هناك تقرير الدراسة بعنوان "السمنة، وتيرة المشي وخطر الإصابة بفيروس كورونا الشديد والوفيات، وتحليل البنك الحيوي في المملكة المتحدة" المنشور في المجلة الدولية للسمنة، ويقول  إن السمنة عامل خطر ناشئ لمرض فيروس كورونا 2019 (COVID-19). 


ويكون  المقاييس البسيطة للياقة البدنية، مثل سرعة المشي المبلغ عنها ذاتيًا،  وهناك علامات خطر مهمة أيضًا.

 

حيث خلص باحثون في مجال الصحة في ليستر إلى أن الأشخاص الذين يمشون ببطء بوزن "طبيعي" كانوا أكثر عرضة للوفاة بالفيروس بمقدار 3.75 مرة عن الأشخاص الذين يمشون بسرعة.


واستخدم المشروع بيانات تم جمعها من أكثر من 400 ألف شخص في منتصف العمر حيث شارك 412،596 شخصًا في الدراسة وأبلغوا عن مدخلات إلى البنك الحيوي في المملكة المتحدة.

 

وتم تصميم الدراسة، التي يديرها المعهد الوطني للبحوث الصحية، ومركز ليستر للبحوث الطبية الحيوية، لاستكشاف الروابط بين مؤشر كتلة الجسم، ووتيرة المشي المبلغ عنها ذاتيًا مع خطر الإصابة بفيروس كورونا الشديد والوفيات.

 

وفقًا لتقرير في bbc.com، تم اعتبار المشي البطيء بسرعة أبطأ من ثلاثة أميال.

 

وقد وجد الباحثون أيضًا أن الأشخاص الذين يمشون ببطء كانوا أكثر عرضة 2.5 مرة للإصابة بفيروس كورونا الحادة من أولئك الموجودين في أسرع فئة، حيث كان الخطر مرتفعا بشكل موحد في المشي البطيء الوزن الطبيعي والمشي البطيء المصابين بالسمنة.

تابع مواقعنا