الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تناول الفواكهة والخضروات 5 مرات يوميا يساعدك لتعيش فترة أطول

تناول الفواكه والخضروات
كايرو لايت
تناول الفواكه والخضروات
الجمعة 19/مارس/2021 - 06:28 ص

هذا هو عدد حصص الفواكه والخضروات التي تحتاج إلى تناولها كل يوم لتعيش أطول فترة، وفقًا لدراسة جديدة أصدرتها جمعية القلب الأمريكية (AHA) التي حللت بيانات تمثل ما يقرب من مليوني شخص بالغ في جميع أنحاء العالم، ووجدت الدراسة أن اثنتين من تلك الوجبات الخمس يجب أن تكون من الفاكهة أما الوجبات الثلاثة الأخرى فيجب أن تركز على الخضار.

 

قال المؤلف الرئيسي الدكتور" دونغ وانغ": وجدنا أيضًا أنه ليس كل الفواكه والخضروات تقدم نفس الدرجة من الفائدة، على الرغم من أن التوصيات الغذائية الحالية تعالج عمومًا جميع أنواع الفواكه والخضروات، بما في ذلك الخضروات النشوية وعصائر الفاكهة والبطاطس.


البازلاء والذرة والبطاطس والخضروات النشوية الأخر على سبيل المثال لم تكن مرتبطة بأنخفاض خطر الوفاة أو الإصابة بأمراض مزمنة محددة، وأظهرت الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الغنية بالبيتا كاروتين وفيتامين ج، مثل السبانخ والخس واللفت والجزر له فوائد.


وفي فئة الفاكهة الفواكه المليئة بالبيتا كاروتين وفيتامين ج ، مثل التوت بجميع أنواعه والحمضيات، ساعدت أيضًا في تقليل مخاطر الوفاة والأمراض المزمنة.


كانت الدراسة التي نُشرت يوم في مجلة Circulation التابعة لجمعية القلب الأمريكية، كبيرة ومقسمة إلى جزأين: الأول كان تحليل البيانات من دراسة صحة الممرضات ودراسة متابعة المهنيين الصحيين، والتي تابعت أكثر من 100000 رجل وامرأة أمريكي لمدة تصل إلى 30 عامًا. 


فقام جميع المشاركين بملء استبيان عادات الطعام في بداية الدراسات؛ تم تحديث هذه الاستبيانات كل سنتين إلى أربع سنوات، ثم تمت مقارنة هذه المعلومات بسجلات الصحة والوفاة التي تم جمعها خلال الدراسات طويلة المدى.


وكان الجزء الثاني من الدراسة عبارة عن تحليل البيانات المجمعة من 26 دراسة غطت ما يقرب من 2 مليون مشارك من 29 دولة وإقليم في آسيا وإفريقيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وقارنت تلك الدراسات أيضًا تناول الفاكهة والخضروات المبلغ عنها ذاتيًا بمعدلات الوفاة.

 

كان الأشخاص الذين يتناولون 5 مرات يوميًا من الفاكهة والخضروات أقل عرضة للوفاة لأي سبب بنسبة 13٪ مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون مرتين فقط من الفاكهة والخضروات يوميًا.


كما ارتبط تناول 5 مرات بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 12٪ بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.


ووجدت الدراسة أن لديهم أيضًا خطرًا أقل بنسبة 10٪ للوفاة من السرطان و 35٪ أقل من خطر الوفاة من أمراض الجهاز التنفسي، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) من أولئك الذين تناولوا وجبتين فقط.

تابع مواقعنا