الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفاكهة وقود صحي.. ماذا يحدث بالجسم عند تناول الفواكة؟

الفاكهة وقود صحي
صحة وطب
الفاكهة وقود صحي للجسم
الجمعة 19/مارس/2021 - 06:09 ص

هناك عدد غير قليل من الأطعمة الحلوة وجيدة الأكل ولكن الكثير منها عبارة عن فواكه، أننا نزرع عددًا من تلك الثمار هنا، يزرع المزارعون التفاح والعنب البري والكثير من الفاكهة الأخرى.

 

قال "مونسيفيس" وهو دكتور بجامعة "واشنطن" إن هذه الأنواع من الفاكهة تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية التي تحمي الخلايا من التلف، قد تكون مفيدة أيضًا للحماية من مرض السكر، وهو مرض يؤثر على كيفية معالجة الجسم للسكر، ويضيف أن الكثير من مرضى السكر ويريدون شيئًا حلوًا قد يختارون تناول التوت الأزرق، غالبًا ما يكون الجسم قادرًا على معالجة السكر من العنب البري بشكل تدريجي، لذلك لا يرتفع سكر الدم بسرعة كبيرة.


وتحتوي جميع أنواع الفاكهة الكاملة تقريبًا على ألياف، وهي مادة نباتية لا تهضمها، ولكنها تساعد في نقل الطعام عبر الجهاز الهضمي بجسمك، وتحتوي الفاكهة الكاملة أيضًا على نسبة عالية من البوتاسيوم ويحتوي البعض على فيتامين سي، وهو مهم للحفاظ على صحة الجلد والعظام والأوعية الدموية.


تحتوي الكثير من الفاكهة أيضًا على حمض الفوليك، وهو فيتامين يساعدنا في صنع مادتنا الوراثية أو حمضنا النووي، يساعد خلايا الجسم على الانقسام، الفاكهة جيدة ووقود حلو لأجسامنا.

 

نوع مختلف من الحلويات


هناك شوكولاتة مثل التوت الأزرق والكرز، تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على الكثير من المواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تفيد صحتك، لكن معظم الفوائد موجودة في الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70 في المائة أو أكثر من مسحوق الكاكاو، يجد بعض الناس هذا النوع من الشوكولاتة مرًا نوعًا ما.


عندما يكبر الأطفال، يميلون إلى حب الأشياء الحلوة بشكل أقل وأقل، جعلني ذلك أتساءل، لماذا يحب الأطفال الحلويات أكثر من الكبار؟ هل لديك فكرة؟

تابع مواقعنا