الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط متهم استولى على 7 ملايين جنيه من المواطنين بالدقهلية

المتهم
حوادث
المتهم
الجمعة 19/مارس/2021 - 02:51 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من مواطنين مقيمين بمحافظة الدقهلية، بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها بالمخالفة للقانون.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة الواقعة، وتبين قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة الدقهلية، بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال إنشاء وإدارة المستشفيات الاستثمارية على خلاف الحقيقة، والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغت 7٫3 مليون جنيه، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب التقنين الإجراءات، واستصدار أمر من النيابة العامة، أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

 

وفي سياق منفصل، تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية حائزي ومتجري المواد المخدرة.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام وبمشاركة مديريتي أمن الإسكندرية والإسماعيلية، من رصد نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا في الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط التالى: ضبط 60 طربة لمخدر الحشيش وزنت 6 كيلو جرامات ومبلغ مالي وهاتف محمول بحوزة عنصر إجرامي وذلك في كمين أعد خصيصا لضبطه بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بمحافظة الإسكندرية.

كما ضبطت 48 طربة لمخدر الحشيش وزنت 4,800 كيلو جرام ومبلغ مالي وهاتف محمول بحوزة عنصر إجرامي، وذلك في كمين أعد خصيصًا لضبطه بدائرة مركز شرطة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا