الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لسوء الخدمات.. برلماني يتقدم بطلب إحاطة لضم 4 قرى بالإسماعيلية لـ"حياة كريمة"

مبادرة حياة كريمة
محافظات
مبادرة حياة كريمة في القرى
الجمعة 19/مارس/2021 - 03:35 م

تقدم سامي سليم، عضو مجلس النواب، بمحافظة الإسماعيلية، بطلب إحاطة لضم 4 قرى محرومة من الخدمات، لمبادرة حياة كريمة.

وقال سليم، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" إنه تقدم بطلب إلى اللواء مهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، لضم 4 قرى محرومة إلى مبادرة "حياة كريمة" وهي قرية السبع آبار الشرقية - مركز ابو صوير، قرية كسفريت - مركز فايد، قرية السلام " الدواويس " بمركز القصاصين ، قرية ام عزام و توابعها.

وأشار إلى دور مبادرة حياة كريمة،  التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في رفع مستوى معيشة المواطن وحياته والاهتمام بالبيئة التي يسكنها، لافتا إلى حصول محافظة الإسماعيلية على نصيب كبير من القرى التي دخلت ضمن المبادرة في نطاق شرق القناة وذلك لتنمية محور سيناء وتحقيق التنمية المستدامة.

وذكر عضو مجلس النواب، أن طلبه يعتبر مرحلة أولى لضم مناطق أخرى على مستوى الدائرة الثالثة بمحافظة الإسماعيلية، خلال الأيام المقبلة.

وتهدف مبادرة حياة كريمة إلى التنمية الشاملة والمستدامة سواء اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية لكافة قرى ريف مصر ومراكزها حيث تقدم التدخلات الخدمية من كافة المرافق، كما تهدف لتنمية الإنسان المصري والاستثمار فيه، بالإضافة  إلى إنشاء و تطوير  الطرق، شبكات الصرف الصحي، الوحدات العلاجية، مراكز الشباب، منافذ التموين، المدارس بمراحل التعليم المختلفة، خدمات التليفون و الانترنت. 

شحن 5250 طن صودا كاوية من ميناء غرب بورسعيد

تابع مواقعنا