الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"العريس أجبر أهلها".. إحباط محاولة تزويج قاصر تبلغ من العمر 14 عامًا في قنا

زواج القاصرات
محافظات
زواج القاصرات
الجمعة 19/مارس/2021 - 04:11 م

تمكنت اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز فرشوط من إحباط واقعة زواج مبكر لطفلة تبلغ من العمر 14 عامًا، وذلك قبل زفافها بأيام، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وقال مصدر مسؤول بمكتب حماية الطفل بقنا، لـ"القاهرة 24"، إن البداية كانت بتلقي خط نجدة الطفل بلاغًا من أحد الأهالي بمركز فرشوط، مفاده بأنه سيتم تزويج طفلة تبلغ من العمر 14 عاما، وذلك بالمخالفة لقانون الطفل، مشيرا إلى أنه جرى إحالة البلاغ إلى لجنة حماية الطفولة، حيث انتقلت اللجنة الفرعية بمركز فرشوط٢ إلى العنوان الموضح بالبلاغ لاتخاذ اللازم، ومقابلة أهل الطفلة.

وتابع المصدر أنه بعد انتقال لجنة حماية الطفل إلى أهل الطفلة تبين أن العريس أراد الزواج من الطفلة والدخول عليها عنوة عن أهلها إلا أنهم رفضوا وتم إبلاغ خط نجدة الطفل، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتعهدات على أهل الطفلة والزوج؛ لمنع الزيجة إلا بعد إتمام الطفلة السن القانونية وهو 18 عاما، وسيتابع حماية الطفل الأسرة باستمرار حتى وصول الطفلة للسن القانونية للزواج.

وشدد على أن حماية الطفل بقنا سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة حيال تلك الوقائع، مناشدا الأهالي بسرعة التواصل مع خط نجدة الطفل 16000 للإبلاغ عن أي انتهاكات تخص الأطفال.

يذكر أن المادة 80 في الدستور والمادة 96 والمادة 31 مكرر من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، تنص على عدم جواز عقد الزواج قبل بلوغ سن الطفلة 18 عامًا.

مصرع وإصابة 11 شخصًا إثر انقلاب سيارة محملة بعمال في سوهاج (الأسماء)

تابع مواقعنا