السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أغذية تُسبب خفض مستوى الطاقة بالجسم

أطعمة خفض الطاقة
كايرو لايت
أطعمة خفض الطاقة (أرشيفية)
السبت 20/مارس/2021 - 12:16 ص

هناك الكثير من الأطعمة المتحكمة في صحة الإنسان بشكل كبير، كما أنها تساعد في رفع مستوى الطاقة والنشاط بالجسم، ولكن هناك أطعمة كثيرة تتسبب انخفاض مستوى الطاقة، والتي تؤدي إلى شعور الإنسان بالخمول والإرهاق، لذلك يجب الابتعاد عنها قدر المستطاع.

أطعمة تتسبب في انخفاض مستوى الطاقة:

  • حبوب الإفطار والتي يُعتقد أنها الخيار الأمثل لبدء الوجبات اليومية لأنها تُعطي الجسم الطاقة، ولكنها تحتوي على كم كبير من السكريات تُسبب انخفاض مستوى الطاقة والإضرار بالصحة، فعلى الرغم من رفع السكر من معدل طاقة الجسم إلا أن ذلك لا يستمر كثيرًا لأنه يؤدي إلى ارتفاع معدل السكر في الدم، لذلك ينبغي اختيار الحبوب الصحية التي لا تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.
  • مشروبات الطاقة التي يستهلكها بعض الأشخاص خلال اليوم لتجديد النشاط البدني وتجديد الحيوية، ولكن تلك المشروبات مصنوعة لارتفاع طاقة الجسم لمدة قصيرة، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والسكر الذي يُشعر الجسم بالحيوية ولكن بعد ذلك يتم خفض السكر في الدم وبالتالي يزداد تعب الجسم والشعور بالإرهاق.

السفرجلية.. نبات دوره الأساسي فلترة الجو من أي ملوثات

  • كما أن هناك الخبز الأبيض الذي يحتوي على كربوهيدرات مصنوعة من الدقيق والتي تسبب ارتفاع شديد في نسبة السكر بالدم والذي يقوم بخفض مستويات الطاقة للإنسان، لذلك يُفضل استخدام الخبز المصنوع من الدقيق الأسمر الذي يستغرق وقت أطول للامتصاص مما يحافظ على نسبة الطاقة العالية.

وتعتبر الأطعمة المقلية التي تحتوي على الدهون تحتاج لوقت طويل كي يتم هضمها، وبالتالي يبذل الجسم مجهود كي يتم تدفق الدم إلى باقي أعضاء الجسم.

تابع مواقعنا