الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة والآثار يلتقي مستثمري طابا لدعم النشاط السياحي

وزير السياحة والآثار
ثقافة
وزير السياحة والآثار يلتقي مجموعة من مستثمري طابا
الجمعة 19/مارس/2021 - 05:35 م

التقى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، مجموعة من مستثمري مدينة طابا، وذلك بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، جاء ذلك أثناء زيارته لمدينة طابا لحضور الاحتفالية التي نظمتها محافظة جنوب سيناء مساء أمس للاحتفال بالذكرى ال 32 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية.

أكد "العناني"، أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل النهوض بالقطاع السياحي كونه أحد أهم روافد الاقتصاد القومي، لافتاً إلى أن القيادة السياسية والحكومة تقوم بتذليل جميع العقبات الممكنة لدفع العمل في القطاع السياحي وتقديم الدعم اللازم، للتخفيف عن كاهل هذا القطاع الهام خاصة وأن القطاع الخاص هو شريك النجاح والقاطرة الحقيقية، للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

وأشار"العناني"، إلى أن طابا مدينة تجمع بين العديد من الأنماط السياحية المختلفة، فهي مدينة ذات موقع سياحي متميز لما بها من شواطئ خلابة وطبيعة دافئة وفنادق فخمة، كما أن بها جزيرة فرعون التي يوجد بها قلعة صلاح الدين الأثرية.

وخلال اللقاء، أشاد المستثمرون بالطرق الجديدة التي تم إنشائها لتمهيد وتسهيل حركة الوصول إلى المدينة، كما تم مناقشة إمكانية زيادة الخدمات بالمنطقة وتسيير عدد من رحلات الطيران إلى مطار طابا.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة بعض المشكلات التي تواجه قطاع السياحة بطابا، مع طرح مقترحات لحلها، لعودة طابا كما كانت عليه قبل سنوات، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات تنشيط السياحة الداخلية لطابا.

تابع مواقعنا