رئيس التحرير
محمود المملوك

سقوط مثير لـ"جو بايدن" 3 مرات على سلم الطائرة الرئاسية (فيديو)

جو بايدن
جو بايدن

انتشر فيديو مصور على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يظهر سقوطًا مثيرًا للرئيس الأمريكي جو بايدن، ثلاث مرات متتالية، وهو يصعد الطائرة الرئاسية.

ويظهر بايدن البالغ من العمر 78 عامًا، وهو يصعد سلم الطائرة بنشاط ورشاقة، ثم يتعثر ويسقط، ليحاول الوقوف مرتين إلا أنه سقط مجددًا، حتى كاد وجهه يلامس السلم، قبل وصوله إلى باب الطائرة، بطريقة أثارت سخرية المتابعين.

وجاءت ردة فعل الرئيس الأمريكي، بوقوفه بطريقة رشيقة مرة أُخرى حيث استند إلى يده ونهض بسرعة، وتابع الصعود إلى الطائرة.

ورحب الرئيس الأمريكي، جو بايد، بإجراء لقاء مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتن، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف بايدن، في تصريح إعلامي له، أنه مقتنع بإجراء محادثة في مرحلة معينة مع نظيره الروسي، الذي اقترح أمس عقد مناقشات "على الهواء مباشرة" بين الطرفين.

وقدم الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إلى نظيره الأمريكي اقتراحًا لمحادثات تبث "مباشرة" وذلك بعد التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي "جوبايدن" التي وصف فيها الرئيس الروسي "بالقاتل"، على إثر ذلك قامت "موسكو" بسحب "أناتولي أنطونوف" السفير الخاص بها في واشنطن من أجل التشاور وتحليل ما يتعيّن القيام به، والغاية من العلاقات مع الولايات المتحدة.
وقال "بوتين" في تصريح للتليفزيون الروسي: "أريد أن أقترح على الرئيس بايدن مواصلة حديثنا شرط أن يبث مباشرة"، مؤكدًا أن هذا الحديث "قد يثير اهتمام الشعبين الروسي والأمريكي"، وأضاف أن هذه المحادثة يجب أن تجرى بسرعة قد تكون الجمعة أو الاثنين المقبل.