الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شارع مكة.. أقدم شوارع الإسماعيلية يتزين بالفوانيس لاستقبال شهر رمضان الكريم (صور وفيديو)

استعدادات رمضان بالإسماعيلية
محافظات
استعدادات رمضان بالإسماعيلية
الجمعة 19/مارس/2021 - 10:08 م

استعد شارع مكة أقدم شوارع محافظة الإسماعيلية لاستقبال شهر رمضان العظيم بتعليق زينة رمضان من الخيامية، وعرض الفوانيس والألعاب النارية الخاصة بالشهر الفضيل، كما حرص التجار على تشغيل الأغاني الرمضانية الشهيرة. 

ويقول تجار الشارع، عن الاستعدادات لاستقبال الشهر الفضيل في محافظة الإسماعيلية، حيث روائح رمضان من زينة وياميش وفوانيس، تنشر البهجة وتغذي الروح المشتاقة لشهر عظيم له في النفس أثر كبير.

من جهتها أطلقت مجموعة من شباب منطقة المحطة الجديدة مبادرة لإدخال البهجة والسعادة في نفوس الأهالي في الشوارع والمنازل، من خلال تعليق زينة وفوانيس رمضان تحت شعار "كل سنة وانتوا طيبين.. شدة وتزول" بسبب انتشار فيروس كورونا.


يقول عادل شكوكو من تجار شارع مكة، إن الشارع يعد أقدم شوارع الإسماعيلية علي الإطلاق وأن عادة التجار تزيين الشارع ابتهاجا بحلول شهر رمضان الكريم، والتنافس في عرض الفوانيس والزينة الرمضانية، مشيرا إلي التنسيق مع الجهات المختصة، لفتح الشارع للمارة دون عوائق، وخاصة مع التزاحم بين المترددين خلال الفترة المقبلة لشراء مستلزماتهم.
يضيف، إبراهيم شكوكو، تاجر بشارع مكة، أن أسعار الفوانيس والزينة الرمضانية، في متناول الجميع، خاصة وأن المنتجات كلها محلية الصنع، لافتا إلي عدم تأثر الاحتفال بالشهر الكريم بجائحة كورونا.

يقول محمد أمين، مواطن، إنه يحرص، كل عام، على مصاحبة أسرته وأطفاله، في جولة بشارع مكة، لشراء الزينة الرمضانية من قماش الخيامية، وبالإضافة إلى الفوانيس وياميش رمضان، مشيرًا إلى أنه كان يتردد عليه وهو طفل.

الإسماعيلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا

تابع مواقعنا