الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيناس عبد الدايم تنعى المفكر شاكر عبد الحميد: "فقدنا قامة ثقافية كبيرة"

الراحل شاكر عبد الحميد
ثقافة
الراحل شاكر عبد الحميد
الجمعة 19/مارس/2021 - 09:13 م

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، المفكر المكبير شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، مشيرة إلى أنه كان قامة إنسانية كبيرة جدا، وكان بمثابة المعلم والصديق والأخ والأب.

وقالت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إنها تعزي كل الوسط الثقافي في وفاة شاكر عبد الحميد، لافتة إلى أنه ترك بصمة في مجال النقد الأدبي، ودرس على يده أجيال بارزة جدا، وأاثر فيهم كثيرا وأعماله الثقافة مراجع لجميع المثقفين والأدباء.

وأضافت "إيناس"، أنها تولت رئاسة دار الأوبرا خلال وجوده في وزارة الثقافة عام 2011، متابعة: "فقدنا قامة ثقافية كبيرة برحيل المفكر الكبير شاكر عبد الحميد".‎

وتوفي الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق، أمس الخميس، متاثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وكان عدد من المثقفين قد كشفوا قبل أيام إصابة شاكر بالفيروس.

وقال الروائي إبراهيم عبد المجيد: "إصابة صديق العمر الدكتور شاكر عبد الحميد بالكورونا جعلني في ارتباك شديد كلما تجاوزت نبأ مزعجًا جاءني آخر. ألف سلامة لك يا أخي الجميل. الدعاء لشاكر يمر من هذه المحنة. أن يظل يبهجنا بحضوره وكتاباته الفارقة في الفن".

تابع مواقعنا