الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة السعودية" تحدد شروط الحج للعام الحالي تزامنًا مع أزمة كورونا

الحج
تقارير وتحقيقات
الحج
الجمعة 19/مارس/2021 - 10:25 م

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وبدء التجهيز لموسم الحج للعام الحالي، تتزايد عملية البحث من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم، للتعرف على شروط الحج، للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

حددت وزارة الصحة السعودية شروط الحج للعام الهجري 1442، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، بأن يحصل العاملون والمكلفون بالعمل خلال فرائض الحج على جرعتي لقاح الفيروس.

كما اشترطت على الراغبين في أداء فريضة الحج من داخل المملكة العربية السعودية، تلقي جرعتي اللقاح المعتمد داخل المملكة قبل الأول من شهر ذي الحجة المقبل.

شروط الحج للقادمين من الخارج

وتشير التوقعات إلى توجه المملكة العربية العربية السعودية، لإلزام جميع الحجاج القادمين من الخارج بالحصول على جرعتي لقاح كورونا معتمدًا من قبل منظمة الصحة العالمية.


على أن يحصل الحاج على الجرعة الثانية من اللقاح قبل وصوله إلى المملكة بأسبوع واحد، مع ضرورة حصول الحاج على فحص للفيروس قبل 72 ساعة من وصوله، والخضوع لحجر طبي لمدة 72 ساعة تتخللها إعادة الفحص الخاص بفيروس كورونا المستجد، من جهة معتمدة.

إجراءات شروط الحج

كما حددت وزارة الصحة السعودية إجراءات ملزمة خلال أداء فريضة الحج يتم اتباعها من قبل الموجودين داخل أماكن أداء المناسك، والتي تتمثل في الالتزام بارتداء الكمامات لجميع الحجاج والعاملين، وتطبيق مسافات التباعد المكاني في السكن وعند التنقل بما لا يقل عن متر ونصف بين كل شخصين.

وأشارت إلى أنه سيتم جدولة تحرك الحجيج وتقسيمهم إلى مجموعات بحيث لا تتجاوز المجموعة الواحدة أكثر من 100 حاج، وتحديد مدة البقاء في مناطق الحج المختلفة.

تابع مواقعنا