الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنيا في أسبوع.. زيارة سفير الإمارات لـ"ديرمواس" ومقتل طالبة علي يد والدها

المنيا
محافظات
المنيا
الجمعة 19/مارس/2021 - 10:09 م

شهد هذا الاسبوع بمحافظة المنيا، أحداث مهمة شغلت الرأي العام وتداولتها وسائل الإعلام المختلف، التي بدأت بنشوب حريق هائل بأحدي مصانع القمامة بمركز ملوي، يليها زيارة سفير الإمارات الي مدينة ومركز " ديرمواس "، ومقتل طالبة علي يد والدها، وختاما بالاحتفال المحافظة بعيدها القومي والوطني وأحياء ذكري ثورة 1919 ضد الاحتلال الانجليزي.

نشوب حريق بأحد مصانع القمامة بالمنيا

بداية الأسبوع نشب حريق بأحد مصانع القمامة، بقرية " توني الجبل" التابعة إداريًّا لمركز ومدينة ملوي، جنوب المنيا، وجارٍ السيطرة عليه من قبل الحماية المدنية.

حيث تلقى اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من مركز شرطة ملوي، يفيد بنشوب حريق بإحدى مصانع القمامة بقرية "توني الجبل"، وجارٍ السيطرة عليه.

وقال مصطفي الضبع، مالك مصنع القمامة الذي نشب فيه الحريق بقرية تونة الجبل بمركز ملوي جنوب المنيا، مساء اليوم الجمعة، إنه تم السيطرة على الحريق من قبل رجال الحماية المدنية، وجاري المعاينة من المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق.

وأضاف الضبع لـ"القاهرة 24"، أن الخسائر فادحة في الخامات نتيجة الحريق لأنها كانت تحتوي على مواد زجاجية وبلاستكية بإعداد كبيرة، وغيرها من المواد الأخرة، مشيرًا إلى أن الأدوات والمعدات المستخدمة في نقل وتجميع وتفريغ القمامة بحالة جيدة ولم تضر من هذا الحريق.


سفير الإمارات يزور مركز "ديرمواس" في المنيا

استقبل مركز ديرمواس، جنوب المنيا،  حمدي سعيد  الشامسي، سفير الإمارات، بمحطة السكة الحديد بالزغاريد والاعلام والمزمار،  وسط حفاوة كبيرة، بعد مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، في زيارته لمصر.

وأشعل الأهالي موكب سفير الإمارات خلال استقلالة المعدية للعبور لتل العمارنة بالمنطقة الأثرية، بالرقص بالتنورة والرقص على المزمار، وذلك وسط حالة من البهجة والاستقبال الحافل ترحيبا بزيارتة لمركز دير مواس بمحافظة المنيا.

وقالت هبة المغربي، أحد منسقي الزيارة، إنهم سعداء بتلك الزيارة المهمة للسفير الإمارات بمركز "ديرمواس"، وتعد من أهم الزيارات خاصة في ظل استعدادات محافظة المنيا للعيد القومي  .

وأضافة المغربي لـ"القاهرة 24"، أن مركز ديرمواس هو السبب في عيد المنيا القومي، عندما قام المهندس خليل أبو زيد قائد المقاومة الشعبية بإيقاف قطار الإنجليز وقتل الجنرال "بوب" ومجموعة من العسكريين، في ظل اشتعال ثورة 1919، والتصدي لهم في جميع محافظات مصر عن طريق تشكيل لجان وطنية في ذلك الوقت.


ومن ناحية أخري أكد الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات، خلال تفقده المنطقة الأثرية بالتل الشرقي بمركز ديرمواس بالمنيا، إن وجوده اليوم يأتي من محبته لأهل مصر، معبرًا عن سروره لتواجده في منطقة آثار عظيمة تسرد حضارة مصر العملاقة وعظمة الفراعنة.

وشكر علاء حسانين، عضو مجلس النواب السابق، آل زايد، على بثهم روح الحب تجاه المصريين، متمنيًا دوام العلاقات الطيبة بين مصر ودولة الإمارات.
"بسبب خلفات أسرية".. مصرع طالبة على يد والدها بالمنيا

كما شهد جنوب المحافظة أيضًا، وتحديدًا في مدينة سمالوط حادث مروع وبشع بمقتل طالبة على يد والدها، بسبب خلافات أسرية على الزواج، ومحاولة إقناع الفتاة بالارتباط من أحد أقاربها ولكنها رفضت، فكان الثمن حياتها.

وقال "محمد. ع. ا"، أحد الجيران، إن المدعو عاطف الأدهس، البالغ من العمر 51 عامًا، والد الفتاة "سهيلة" ميسور الحال ولديه 5 فتيات على خلق كبير، ولم نشاهد عليهن أي ملاحظات إطلاقا، وكانت علاقته بهن علاقة جيدة لم يوجد بها أي خلافات، وما حدث كان مفاجئة كبيرة لجميع الأهالي بالمنطقة، لأننا لم نتوقع أن تحدث تلك الواقعة مع هذه الأسرة المترابطة" .

وأضاف محمد لـ"القاهرة 24"، أن "ما حدث سببه الرئيسي هو عائلة عاطف الأدهس، لكونهم من عرب سمالوط الكائنين بقرية أبو طهير، الذين كانوا يضغطون عليه باستمرار بأنه ليس لدينا فتيات تتزوج من خارج العائلة، وقدموا له أكثر من مرة أحد الأقارب للارتباط بالفتاة، ولكنها رفضت، فيما ارتبطت من خارج العائلة”.

محافظ المنيا يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري احتفالا بالعيد القومي

وفي ختام هذا الأسبوع وضع اللواء أسامة القاضي  محافظ المنيا، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري احتفالا بالعيد القومي والوطني للمحافظة رقم 102، وإحياء ذكرى شهداء ثورة 1919 ضد الاحتلال الإنجليزي.

وحضر الاحتفالية أمام النصب التذكارية، عدد من رجال الدين والسياسيين والمدعوين من عائلات الشهداء، مع وجود كثافة أمنية، لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة مع مراعات التباعد الاجتماعي لعدم الاصابة بفيروس كورونا ، حفاظا علي سلامة وصحة الحضور.

حيث قدم المحافظ التهنئة لجميع المواطنين داخل المحافظة،  بمناسبة مرور 102 عام، على العيد القومي، والذي يوافق يوم 18 مارس من كل عام، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد، وأن يعم الخير والأمن والأمان على بلادنا الغالية.

البحيرة في أسبوع.. 6 مصانع للغزل والنسيج وتمويل 22 ألف مشروع للشباب وإزالة 158 مقبرة مخالفة وافتتاح 11 مسجدًا

تابع مواقعنا