الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الهجرة" تكشف تفاصيل العثور على المصري المختفي في ألمانيا (خاص)

وزارة الدولة للهجرة
تقارير وتحقيقات
وزارة الدولة للهجرة
الجمعة 19/مارس/2021 - 11:01 م

كشفت الدكتورة مها سالم، المتحدثة الإعلامية باسم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، تفاصيل جديدة حول اختفاء المصري عبيد عزت المُقيم في مدينة هامبورج في ألمانيا، والذي انقطع الاتصال بينه وبين أسرته في مصر منذ عدة أيام، وهو الأمر الذي جعل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج تتواصل مع المهندس علاء ثابت رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، لمحاولة العثور عليه وطمأنة أسرته.

وقالت مها سالم، في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة 24"، إنه تم العثور بالفعل على المصري عبيد عزت، مضيفة أنه بخير، ولكن بسبب مرضه تعطل الاتصال بأسرته.

وفي سياق متصل، قال المهندس علاء ثابت رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، إنه بعد أن تواصلت معه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج وأبلغته باختفاء المصري، تحرك على الفور وقام بالاتصال بأصدقائه في هامبورج ولكن كان جوابهم أنهم لا يعرفونه، ومن ثم قام بالتواصل مع القنصل العام في السفارة المصرية ببرلين وأرسل له جميع البيانات والمعلومات الخاصة به.

وأضاف ثابت في تصريحاته مع موقع "القاهرة 24"، أنه حاول الاتصال به شخصيًا ولكنه لم يرد، ولزيادة في البحث والتقصي بأقصى سرعة؛ توجه ثابت إلى شرطة هامبورج ولكنهم نصحوه بالذهاب إلى قسم شرطة في برلين، ليُسجل محضرًا باختفاء مصري، وهو ما قام به بالفعل، مردفًا: "قلت لهم أنني المسئول عن الجالية المصرية في ألمانيا، ويوجد مصري زوجته تبحث عنه بعدما اتصلت به مرارًا وتكرارًا، ولكنه لم يرد عليها وهو مُصاب بكورونا، ونحن نستنجد بكم".

واستكمل ثابت حديثه، أنه بعد ساعات قليلة من إثبات المحضر، أرسلت شرطة برلين له رسالة صوتية تتضمن أنهم تعرفوا على المصري المختفي، وأنه بخير وحي على قيد الحياة، مُؤكدًا أن الشرطة لم تُعطِ له أي تفاصيل عنه من حيث مكانه أو السبب وراء اختفائه أو كيفية الوصول إليه، قائلًا: "قالولي هو بخير وإحنا شوفنا وعملنا عليه كنترول وطمنوه زوجته في مصر".

واختتم حديثه بأن مهمته انتهت بتلك الرسالة التي تلقاها بأنه بخير، مُشيرًا إلى أنه أرسل تلك الرسالة الصوتية إلى وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج لتطمئن أسرة المصري عبيد عزت.

 

تابع مواقعنا