الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو أديب: تركيا بدأت في تقديم أفعال لكسب الثقة المصرية

الإعلامي عمرو أديب
سياسة
الإعلامي عمرو أديب
الجمعة 19/مارس/2021 - 10:56 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن ما يحدث من محاولات الحكومة التركية لإعادة العلاقات مع القاهرة، يمثل بادرة لإنهاء الخلاف السياسي بين البلدين.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج “الحكاية” المذاع على قناة MBC MASR، أن الخطوات التي أقبلت عليها الحكومة التركية أمس الخميس، تمثل بداية لإنهاء الأزمة التركية.

واستكمل، أن الحكومة التركية بقيادة رجب طيب أردوغان، بدأت في تقديم أفعال لكسب الثقة المصرية، لإنهاء الخلاف بين الدولتين، موضحًا أن مصر ستواصل ترقب الخطوات التركية فيما يخص إعادة العلاقات.

وأردف أن المشكلة الأساسية بين مصر وتركيا، تتمثل في ملفات متعددة من بينها، التنقيب عن الغاز في منطقة شرق المتوسط.

وأبلغت الحكومة التركية أمس الخميس، قيادات الإخوان بضرورة الالتزام لتجنب ترحيلهم، مؤكدة أنها شددت على وقف إنشاء أي أحزاب سياسية إخوانية داخل تركيا، وأن النشاط الإعلامي لقنوات الإخوان بتركيا سيكون مشروطًا وبتصريح.

وقررت قناة الشرق التي تبث من تركيا أمس منع ظهور بعض البرامج السياسية التي كانت تبث على الهواء مباشرة، وفي مقدمها برنامج معتز مطر، وأيضًا برنامج الفنان الهارب هشام عبد الله.

وشهدت الأسابيع الأخيرة دعوات تركية للمصالحة مع القاهرة، بعد فترة من التوتر بين الدولتين، سببته خلافات على أصعدة عدة أبرزها ملفا ليبيا والتنقيب شرق المتوسط.


 

تابع مواقعنا