الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قنا في أسبوع.. إغلاق الكنائس وإصابة الطاقم الطبي بكورونا ووفاة نقيب المحامين

أحداث قنا
محافظات
أحداث قنا
الجمعة 19/مارس/2021 - 11:36 م

شهدت محافظة قنا هذا الأسبوع عددًا من الأحداث المهمة، جاءت من أبرزها، إصابة 11 فردا من الطاقم الطبي بفيروس كورونا، ووفاة نقيب المحامين، وإغلاق الكنائس، ويرصد "القاهرة 24"، أبرز أحداث قنا على مدار الأسبوع.


انهيار منزل مكون من طابقين بقرية المراشدة في قنا

شهدت قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، شمالي محافظة قنا، انهيار منزل مكون من طابقين، دون الإبلاغ عن سقوط خسائر بشرية أو إصابات.
وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارا من مركز شرطة الوقف يفيد بانهيار منزل مكون طابقين في قرية المراشدة دون وقوع خسائر بشرية.
وقال محمود ثابت رئيس مدينة الوقف لـ"القاهرة 24"، إنه يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة، ورفع أنقاض المنزل، في أسرع وقت ممكن، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية.

إصابة 11 فردا من الطاقم الطبي والإداري بحميات قنا بفيروس كورونا

وشهد مستشفى الحميات بقنا، إصابة 11 فردا من الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى بفيروس كورونا المستجد.
واوضح مصدر مسؤول بمديرية الصحة بقنا في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن مستشفى حميات قنا شهدت إصابة 2 من الأطباء، ومعاون بالمستشفى، و8 من التمريض، بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن بعض المصابين حصلوا على اللقاح وأصيبوا بالفيروس، مؤكدا أن الطاقم الطبي بمستشفى حميات قنا يقوم بدور بطولي في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا.
وفي وقت سابق، شددت مديرية الصحة بقنا، على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، التي أقرها مجلس الوزراء ووزارة الصحة، بسبب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وقالت المديرية في بيان لها: "تلاحظ زيادة في أعداد المرضى بفيروس كورونا ببعض المراكز والقرى، لذا تهيب مديرية الصحة بقنا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والبعد عن التزاحم".

ارتفاع حالات الشفاء من كورونا بمستشفى قفط التعليمي لـ172 متعافيا

وفي سياق متصل، أعلن مستشفى قفط التعليمي، عن تعافي وخروج 9 حالات كورونا وسط دموع الفرح والزغاريد، بعد تلقيهم للعلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة، وتماثلهم للشفاء التام .
وقال الدكتور أحمد كمال، مدير المستشفى في بيان إعلامي، أن المستشفى شهد خروج 9 حالات تعافي جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 172 حالة.
وأشارت الدكتور إسراء جمال، المشرف الطبي، أن الحالات التي تماثلت للشفاء، كانت حالات حرجه ومتوسط، وتتراوح أعمارهم مابين 32 إلى 82 عاما.
وأكد الدكتور محمد رمضان مدير فريق مكافحة العدوي، أن المستشفى لن تتواني لحظه عن تقديم الدعم الكامل للمرضي لتماثلهم للشفاء التام ، تحت رعاية دكتور محمد فوزى، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، مشيدا بالدور العظيم الذي تقوم به الفرق الطبية بالمستشفى من أطباء وتمريض وكل العاملين.

وفاة نقيب المحامين بقنا متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

ولفظ فتحي الصويني، نقيب المحامين بقنا، خلال الأسبوع المنقضي أنفاسه الأخيرة بإحدى المستشفيات بالقاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.
وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، أعلنت فوز فتحى الصويني، نقيبًا للمحامين للمرة الخامسة على التوالي بمجموع أصوات 1541 صوتا.
وأجريت انتخابات المحامين الفرعية في 9 مقرات بمراكز قنا، وتنافس في الانتخابات 5 محامين على مقعد النقيب، بينما تنافس نحو 30 محاميًا على مقاعد الأعضاء للنقابات الفرعية بالمراكز.

إغلاق "كنائس قنا" 15 يومًا بعد زيادة إصابات كورونا

ومع زيادة أعداد الإصابة  بكورونا في محافظة قنا، أعلن الأنبا شاروبيم، أسقف قنا وتوابعها، إيقاف القياسات والخدمات الكنسية بأنواعها بدءا الاثنين، وحتى السبت الموافق 2 أبريل المقبل، بسبب ازدياد حالات العدوى بفيروس كورونا.
وقال أسقف قنا وتوابعها في بيان إعلامي: "نظرا لازدياد حالات العدوى بفيروس كورونا في الأيام السابقة بطريقة غير مسبوقة، وبالرغم من التنموية سابقا بإيقاف القياسات في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من انتشار الفيروس، لهذا قررنا إيقاف القداسات والخدمات الكنسية بأنواعها، بدءا من الاثنين الموافق 15 مارس وحتى السبت الموافق 2 أبريل المقبل.


رصد 110 ملايين لإقامة كورنيش بمدينتي قنا ونقادة

وفي سياق آخر، ناقش اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الخطوات المطلوبة لإنشاء كورنيش على النيل بغرب قنا ونقادة، كمتنفس للمواطنين بهما، وذلك بحضور حازم عمر نائب المحافظ و الدكتور ياسر رسلان مدير معهد بحوث النيل التابع للمركز القومي لبحوث المياه والوفد المرافق له، في إطار حرص المحافظة على إقامة مقاصد و مزارات ترفيهية جديدة للمواطنين.
وقال الداودي خلال اللقاء، إنه جرى رصد  110 ملايين جنيه لعمل كورنيش موازي بغرب مدينة قنا وآخر بمدينة نقادة بمثابة متنفس لأهل المدينتين والوافدين عليهما، مؤكدا حرص المحافظة علي تطوير كافة الحدائق والمتنزهات العامة من أجل  توفير بيئة تساعد المواطنين على الاستجمام وقضاء أوقات فراغهم بشكل يلقى استحسانهم.
وأشار محافظ قنا إلى أن العمل يسير على قدم وساق لتطوير وتجميل مختلف  ميادين مدينة قنا التي شهدت مؤخرا نقلة نوعية نظرا لزراعتها  بأنواع مختلف من الورود كما جرى طلاء واجهات الكباري لإضفاء المظهر الحضاري والجمالي عليها.
وفي سياق متصل، أجرى مدير معهد بحوث النيل والوفد المرافق له زيارة ميدانية على أرض الواقع للموقعين المقترحين لتعجيل عمل الدراسة النهائية للمشروعين بما يحافظ علي مجرى النيل، طبقا لمعايير البيئة والري.

كاميرات المراقبة ترصد 4 لصوص بحوزتهم أسلحة نارية يسرقون توك توك في قنا

وفي مركز قوص، جنوبي قنا، تكثف الأجهزة الأمنية، من جهودها لتحديد هواية 4 متهمين بحوزتهم أسلحة نارية بسرقة توك توك بقرية الحراجية، بعد أن رصدتهم إحدى كاميرات المراقبة المتواجدة بالمنطقة.
تلقى اللواء محمد أبو المجد مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارا من مركز شرطة قوص يفيد بورود بلاغا من الأهالي بقيام 4 مجهولين بحوزتهم أسلحة نارية بسرقة توك توك بقرية الحراجية بقوص.

تابع مواقعنا